نداء من الهيئة العامة للأرصاد للسادة المسؤلين لتفادي أخطار الطقس من الأحد إلى الأربعاء وتترك أرقام تليفون للإستفسارات

نداء من الهيئة العامة للأرصاد للسادة المسؤلين لتفادي أخطار الطقس من الأحد إلى الأربعاء وتترك أرقام تليفون للإستفسارات

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تُعلن عن حالة الطقس المتوقعة من الأحد 11-2-2018 إلى الأربعاء 14-2-2018، وصرحت على لسان الأستاذ الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس الإداة، بأنه من المتوقع أن تنكسر الموجة الحارة يوم الأحد 11-2-2018 ويكون الإنخفاض في درجات الحرارة ملحوظ، وتأتي ذروة الإنخفاض يوم الثلاثاء من 6 إلي 10 درجات.

وفي ذات السياق صرح دكتور عبدالعال أنه يصاحب هذا التباين في درجات الحرارة، تكاثر للسحب الممطرة على السواحل الشمالية والجه البحري والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد وأمطار غزيرة ورعدية على سيناء يومي الأثنين والثلاثاء، بينما تنحصر على السواحل الشرقية وسيناء يوم الأربعاء.

كما يسود طقس معتدل على معظم الأنحاء نهاراً، شديد البرودة ليلاً، وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدي إلى إضطرابات في الملاحة على البحرين المتوسط والأحمر لذلك يجب الحرص الشديد خصوصاً على الأطفال كِبار السن.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل السادة المسؤلين، بإتخاذ ما تراه مناسباً من تدابير لمثل هذه الحالات، ويمكن الإتصال بالهيئة للإستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار 24 ساعة على التليفون 24646721.