تعرف على أهم الطرق والنصائح التي تمدد عمر الهاتف الذكي الخاص بك

تعرف على أهم الطرق والنصائح التي تمدد عمر الهاتف الذكي الخاص بك

شهدت الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة ارتفاع كبير في أسعارها، الأمر الذي يجعل شراء هاتف جديد شيء صعب جدا، ولكن بدلا من إضاعة المال على شراء هاتف جديد، يجب عليك أن تولي اهتماما كبيرا بهاتفك الحالي وإتباع ممارسات خاصة بتمديد عمر الهاتف الذكي الخاص بك. ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق والنصائح التي تمكنك من القيام بذلك.

استخدام لاصقة زجاجية لشاشة الهاتف:

في الغالب ما يكون من المستحيل التعامل مع هاتف شاشته مهشمه وإن لم يتم استبدالها بأخرة سليمة قد يؤدي إلى المزيد من الأضرار، ولكن بدلا من دفع مبلغ كبير لتغير الشاشة، يجب عليك اتخاذ خطوات لحماية أهم جزء من الهاتف وهي الشاشة، وذلك بوضع لاصقة زجاجية عليها، فذلك يعتبر استثمار جيد يقلل من الأخطار التي قد تهشم شاشة الهاتف الذكي الخاص بك.

شراء جراب قوي للهاتف:

حماية ظهر الهاتف لا تقل أهمية عن حماية شاشته، فاستخدام جراب أو ظهرية قوية لحماية الهاتف شيء هام جدا وذالك خاصة عند الأشخاص الذين يتعرض هاتفهم إلى السقوط على الأرض كثيرا.

إزالة التطبيقات والصور غير الضرورية:

دائما ما يواجه مستخدمي الهواتف الذكية تأخر في أداء الهاتف الذكي الخاص بهم، فيكون من المحبط استخدام الهاتف، وهذا يحدث نتيجة لوصول التخزين وذاكرة الوصول العشوائي إلى الحد الأقصى الخاص بهم، ذلك الشيء الذي يجعل الهاتف أقل استجابة بكثير، مما يجعل المستخدمين يتجهوا إلى الترقية وشراء هاتف جديد، ولكن قبل أن تنفق كل هذه النفقات الغير ضرورية، تأكد من أنك تزيل بانتظام أي تطبيقات أو صور أو مستندات أو رسائل نصية لا تحتاجها بشكل فعلي.

الاستفادة من خدمات التخزين السحابي :

تعتبر خدمات التخزين السحابي مثل “google drive، dropbox” من أفضل الطرق التي تحافظ على عمر الهاتف الذكي الخاص بك، حيث أنها توفر لك مساحة إضافية لتخزين الكثير من البيانات وتجنب مشكلة نفاذ سعة التخزين الخاصة بالهاتف، بالإضافة إلى أنها تقلل من خطر فقدان البيانات، رفع الكثير من البيانات الخاصة بك على التخزين السحابي وأداء النسخ الاحتياطي بانتظام يجعلك تحصل على هاتف زكي بأداء ممتاز.

تجنب تثبيت تطبيقات ضارة تحتوي على فيروسات:

أنه من القليل جدا أن يصاب الهاتف الذكي بفيروس أو ببرمجيات خبيثة، ولكن يجب أن نتخذ الاحتياطات اللازمة في هذا الشيء لحماية الهاتف الزكي من هذه الفيروسات، تأتي هذه الفيروسات غالبا من البرامج أو التطبيقات ذات المصادر الغير معروفة، لذا يجب علينا البعد تماما عن تحميل أي شيء يبدو مريبا، إن لوحظ على الهاتف أنه يبدأ بالعمل بشكل غريب بعد تثبيت تطبيق جديد

فيجب حينها التحقق من استخدام بيانات التطبيق لتحديد ما إذا كان قد يرسل هذا التطبيق معلومات إلى جهة خارجية، وإن ثبت ذلك فيجب حذف هذا التطبيق من الهاتف على الفور، ولتجنب حدوث مثل هذا الشيء فيجب استخدام تطبيقات من داخل المتجر فقط.

إراحة الهاتف الزكي باستمرار:

الجميع يعلم أنه من الخطء أن يترك جهاز الكمبيوتر المحمول يعمل لعدة أيام باستمرار، وذلك للحفظ على عمر الجهاز والبطارية، ولكن الكثير لا يعلم أن الهاتف الزكي أيضا لا يصح أن يترك لعدة أيام يعمل، لذا يجب فصل الهاتف بضع دقائق كل أسبوع على الأقل لتمديد عمره ولكي يتمكن من العمل بأكبر كفاءة ممكنة.
إقرأ أيضا
تواجهك مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي الخاص بك.. تعرف على كيفية التغلب عليها