آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 12 فبراير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 12 فبراير 2018
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الخامسة والنصف مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الإثنين الموافق 12 فبراير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وكذلك بحث سبل مواجهة الإرهاب والتطرف ودعم عملية السلام بالمنطقة، وذلك في حضور كل من وزير الخارجية  سامح شكري والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

شارك اليوم مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب بفاعليات المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق المنعقد بالكويت، وذلك في حضور  كل من وزير الإسكان والمرافق ووزير الكهرباء والطاقة وعدد من رجال الأعمال.

اجتمع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بوزير النقل الدكتور هشام عرفات ووزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي في حضور محافظ البنك المركزي طارق عامر؛ لبحث سبل تنفيذ وإنشاء شركة للنقل الداخلي طبقا لتكليفات رئيس الجمهورية.

أصدر اليوم الإثنين مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال الموافقة المبدائية على مشروع القانون الخاص بإنشاء صندوق دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين والمفقودين من العمليات الإرهابية والأمنية.

شهد صباح اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2018، وذلك في حضور كل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير البترول المهندس طارق الملا وأمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول ووزراء بترول الجزائر وجنوب أفريقيا وفنزويلا.

صرح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود حلمي الشريف عن تحديد الهيئة مقر فرز الأصوات باللجان الفرعية التي تتم فيها عمليات الاقتراع، كما تم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لاستخدام الصالات المغطاة في أعمال تسليم بطاقات الاقتراع وكافة أوراق عملية الانتخاب إلى القضاة المشرفين.

أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع حجم تحويلات المصريين المتواجدين في خارج البلاد إلى 29 مليار دولارا خلال الأربعة عشر شهرا الماضيين، كما أكد البنك المركزي على وصول حجم تحويلات المصريين بالخارج خلال شهر ديسمبر الماضي إلى 2.6 مليار دولارا.

صرح وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي عن انخفاض عجز ميزان الناتج المحلي إلى 0.3%، وذلك خلال النصف الأول من العام المالي 2017 – 2018، كما صرح وزير المالية عن توقع تراجع معدل التضخم إلى 13% مع نهاية العام الجاري.

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات عن بدء المحكمة الإدارية العليا في الفصل بالطعون الخاصة بقرارات الهيئة اليوم وحتى الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري، كما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات على إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين في الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 191 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 13.8 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

يلتقي اليوم الإثنين كل من فريق النادي الأهلي مع المقاولون العرب في تمام الساعة السادسة مساءا، طنطا مع طلائع الجيش في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.64 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 743 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على القاهرة والوجه البحري، مائل إلى الحرارة على شمال الصعيد،  حار على جنوب الصعيد، مصاحبا لتساقط الأمطار والرياح المثيرة للأتربة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 20 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.