التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي يعلن ارتفاع نسبة تحويلات المصريين بالخارج إلى 29.3%
طارق عامر

أعلن البنك المركزي عن ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج خلال شهر ديسمبر العام الماضي بنسبة 29.3% لتسجل حوالي 2.6 مليار دولار في مقابل 2 مليار دولار خلال عام 2016  مضيفا في بيانه

 

“بلغ إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج نحو 29.1 مليار دولار خلال الفترة نوفمبر 2016 ديسمبر 2017 بزيادة قدرها نحو 4.7 مليار دولار، وبمعدل 19.2%، مقابل نحو 24.4 مليار دولار خلال الفترة المناظرة، وهو ما يعكس ثقة المصريين في التعامل مع الجهاز المصرفي المصري كنتيجة إيجابية لقرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري”.

وصرحت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أن التقلبات الشديدة التي مرت بسوق المال العالمي خلال الفترة الماضية هو أمر غير مقلق نهائيا، مشيرة إلى أن النمو الاقتصادي العالمي قوي مشيرة إلى أنه يحتاج فقط إلى بعض من الإصلاحات لكي يتم تفادي أي أزمات مستقبلية.

متابعة في تصريحات لها خلال مؤتمر بدبي أن الاتجاهات الاجتماعية وأنشطة الأعمال العالمية يتم دعمها لافتة إلى أنه يوجد وفرة في التمويل كما أنه متاح.

وأوضحت في تصريحاتها عن تحركات الأسواق منذ موجة الاضطراب في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية، أنها متفائلة كثيرا، نتيجة المشهد الحالي، مشيرة إلى أنه لا يجب الجلوس في سكون وأن نبقى في انتظار النمو كما هو معتاد، قائلة

 “لا أدق جرس إنذار ولكن أرسل بإشارة قوية للتشجيع والتحذير”.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات