واشنطن تعلن موقفها بعد إسقاط الطائرة الإسرائيلية في سوريا

واشنطن تعلن موقفها بعد إسقاط الطائرة الإسرائيلية في سوريا
الولايات المتحدة تكشف موقفها بعد إسقاط الطائرة الاسرائيلية

بعد التصعيد الأخير الذي شمل إسرائيل وإيران وسوريا منذ بدء الحرب السورية قبل نحو ثمانية أعوام، والذي يعد الأخطر، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أدريان رانكين غالواي ،اليوم السبت، أن الولايات المتحدة لم تشارك في العملية العسكرية التي نفذتها إسرائيل في سوريا، وأشار إلى أن بلاده تؤيد تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الولايات المتحدة تنتظر موقفا دوليا أكثر حزما تجاه نشاطات إيران التخريبية.

وفي ذات السياق أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه : ” في الأشهر الأخيرة بدأت إيران استخدام قاعدة سلاح الجو السوري T4 كأنها تابعة لها وتستعملها لنقل أسلحة هجومية لعناصر المحور المتطرف في إطار عملية بناء القوة في مواجهة إسرائيل”.

وتابع البيان بالقول: “هذه النشاطات الإيرانية في القاعدة تنفذ تحت غطاء الأعمال ضد عناصر الجهاد العالمي ولكن أحداث اليوم تثبت أن غاية إيران الحقيقة هي العمل المباشر والعنيف ضد إسرائيل  في العملية الإيرانية ظهرت كل ما تحذر إسرائيل منه حول التمدد والتغلغل الإيراني في سوريا”.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي نفّذ غارات انتقامية ضد منظومة الدفاع الجوي السوري وأهداف إيرانية في سوريا، واستهدف 12 هدفا منهم 3 بطاريات دفاع جوي سورية و 4 أهداف إيرانية، على إثر إسقاط الطائرة الإسرائلية في سوريا من قبل الدفاع الجوي السوري.