البيان الثالث للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

البيان الثالث للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الثالث لها عن العملية الشاملة سيناء 2018،  والتى تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع قوات الشرطة المدنية، حيث جاء نص البيان الثالث للقوات المسلحة ، بأنه في ضوء استمرار العملية الشاملة سيناء 2018 من أجل تحقيق عدد من الاهداف الاستراتيجية المخططة لها فقد واصلت القوات الجوية، القيام بتوجيه ضرباتها الجوية المركزة على عدد من البؤر والتجمعات الارهابية التي قد تم رصدها بشكل مسبق في قطاعات شمال ووسط سيناء، حيث أستمرت القوات الجوية في تنفيذ ضرباتها الجوية حتى الساعات الأولي من صباح اليوم.

واستهدفت الضربات الجوية المركزة من قواتنا الجوية مخازن  الاسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم التي تستخدمها التجمعات الارهابية في تنفيذ هجماتها على قوات الشرطة والجيش وعدد من الاهداف المدنية داخل سيناء.

وأوضح البيان الثالث للقوات المسلحة بأن القوات المنفذة للعملية والمدعومة من القوات الخاصة وقوات حرس الحدود وبالتعاون مع رجال الشرطة المدنية تقوم بتنفيذ عدد من المداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة ومن ثم القضاء عليها.

وأضاف البيان الصادر عن القوات المسلحة بأن عناصر من القوات الخاصة البحرية تقوم بتنفيذ أعمال التأمين للحدود البحرية من ساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الامدادات عن العناصر الارهابية وبالتزامن مع حماية الاهداف الاقتصادية بالبحر.

فيما تقوم الدوريات البحرية بتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح وحتى مدينة السلوم وبالتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاهين الغربي والجنوبي.

كما تقوم قوات الشرطة بحملات تمشيط أمني بكاقة المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء ونشر الكمائن على الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق قناة السويس وبالتعاون والتنسيق مع قواتنا المسلحة.