نظام غذائي للعروسة قبل زفافها.. نصائح ذهبية

نظام غذائي للعروسة قبل زفافها.. نصائح ذهبية

تستعد كل عروس لزفافها بالعديد من التجهيزات الشاقة لليلة المنتظرة، حتى أنها تنسى أن توازن بين التجهيز لحفل الزفاف وبين الاهتمام برشاقة جسمها وصحتها ومظهرها، من أجل أن تظهري في أجمل حالاتها في ليلة العمر.

وهناك عد من السلوكيات تساعد “العروسة” خلال فترة قصيرة في الحصول على أبهى إطلالة في يوم زفافها، نقدمها في التقرير التالي.

أولًا وجبة الإفطار

تُعد وجبة الفطور كنز مهمل فهي من الأمور المهمة، لأنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتساعد على ضبط الشهية وتخفيض الوزن، ويجب أن تكون متوازنة أي تحتوي على خبز مصنوع من طحين قمح كامل، مصدر بروتين مثل بيضة أو أجبان 5% دسم، وكمية كبيرة من الخضروا، كما يمكن أيضاً إضافة كمية قليلة من الدهون مثل ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو الطحينة أو ملعقة كبيرة من الأفوكادو، ونوع من الفاكهة.

ثانيًا وجبة غذاء متوازنة

من الضروري أن تحتوي نص الطبق على الخضراوات المطبوخة والنيئة، بجانب ضرورة تناول كمية من النشويات تعادل ربع مساحة الصحن، ويفضّل أن تكون من الحبوب الكاملة لأنها تساعد على الشعور بالشبع، والربع المتبقي من الصحن فهو للحمة أو الدجاج أو السمك.

 ثالثًا وجبة العشاء

يهمل العديد من العرائس وجبة العشاء على اعتقاد أنها تسبب السمنة، ولكن تناول وجبة عشاء صحيّة شبيهة بوجبة الفطور تساعدها في المحافظة على رشاقتها، توفر لها الهدوء النفسي والخلود للنوم.

رابعًا تناول كميات كافية من السوائل

  • يجب أن تحرص العروس على شرب السوائل كالماء والشاي الأخضر، إذ ينصح بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من السوائل خلال اليوم، وخاصة أن هذا الأمر يعطيها الإحساس بالنشط والحيوية.

خامسًا  تجنب الأملاح

  •  على العروس أن تتجنب قبل الزفاف جميع الأغذية الغنية بالملح أو بمعدن الصوديوم مثل الزيتون، الشوربات الجاهزة، اللحوم المصنّعة والمعلّبة والمدخّنة، صلصة الصويا، الأكل الصيني، الوجبات السريعة، الشوربات الجاهزة، و”النقرشات” المملّحة المصنّعة.

سادسًا  تناول الطعام ببطء

من النصائح التي من الضروري تقديمها للعروس أن لا تسمح لتوتر أن يؤثر سلباً عليها ويدفعها للإفراط في اكتساب السعرات الحرارية من خلال تناول الطعام سريعاً.

سابعًا  تجنب الأغذية والمشروبات التي تسبب انتفاخات في البطن

  • مثل الزهر، الملفوف أو البروكلي، العدس، الفاصوليا البيضاء، الحمص، والفول وكذلك المشروبات الغازية تسبب انتفاخات وبروز الكرش لعدة ساعات بعد تناولها.

ثامنًا ممارسة بعض التمارين

مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات، ورفع الأثقال بأوزان معتدلة.