سورة الكهف يوم الجمعة

سورة الكهف يوم الجمعة
سورة الكهف

سورة الكهف ويوم الجمعة

بسم الله والصلاة على اشرف خلق لله محمد بن عبد لله . اولا كل ما انزل في القرآن خيرا لنا لانه نزل من عند لله تعلى عز وجل وايضا انه نزل على محمد بن عبد الله اليوم نقدم لكم فوائد صورة الكهف وخاصة يوم الجمعة والاحاديث التى جائت في فضلها يوم الجمعة . سورة الكهف سورة مكية من ست وثمانون سورة  وقد جاء في هذه السورة اربع قصص وهي قصة اهل الكهف وقصة اصحاب الجنتين ،و قصة موسى والخضر ، و قصة ذو القرنين .

وجائت هذه القصص في جمع بين فتن الحياة الاربع . وهى فتنة الدين في قصة اهل  الكهف ،و فتنة المال في قصة اصحاب الجنتين ، و فتنة العلم في قصة موسى والخضر ،و فتنة السلطة في قصة ذو القرنين .

فوائد سورة الكهف
فوائد سورة الكهف

فضل سورة الكهف

وقد جاء في الاحاديث الشريف فضل سورة الكهف وقد جاءت كتالى : عن أبي سعيد الخدري قال : ” من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق” . رواه الدارمي ( 3407 ) . والحديث : صححه الشيخ الألباني في ” صحيح الجامع “.6471 وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة ، وغفر له ما بين الجمعتين”.

وقال صلى الله عليه وسلم : من قرأ سورة الكهف  كما أنزلت  كانت له نورا يوم القيامة ، من مقامه إلى مكة ، و من قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره ، و من توضأ فقال : سبحانك اللهم و بحمدك  أشهد أن  لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك ، كتب في رق ، ثم جعل في طابع ، فلم يكسر إلى يوم القيامة . صححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 2651

https://www.youtube.com/watch?v=qjyMNBXixwQ