الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس يوم الأثنين المقبل وتؤكد: “سيكون يوم صعب”

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس يوم الأثنين المقبل وتؤكد: “سيكون يوم صعب”
حالة الطقس يوم الاثنين

القاهرة – محمد علي:

أطلق رئيس هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات إلى كافة المواطنين في مختلف انحاء الجمهورية من حالة الطقس في الأسبوع المقبل ومن يوم الأثنين على وجه التحديد، حيث قال الدكتور “أحمد عبد العال” بأن درجة الحرارة بدءًا من مساء الأحد المقبل سوف تشهد إنخفاض واضح وذلك بشكل تدريجي على الوجه البحري والعاصمة المصرية القاهرة.

وأكد الدكتور “عبد العال”، بأن يوم الأثنين سيكون هناك أمطار كثيفة على مختلف أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذي يدعو هيئة الأرصاد إلى تحذير المواطنين من “تخفيف الملابس”، مشددة على ضرورة أن يلتزم الجميع بالملابس الثقيلة وذلك في إطار حرص هيئة الأرصاد الجوية على الصحة العامة للمواطنين.

وختم رئيس الهيئة الدكتور أحمد عبد العال تصريحاته والتي جاءت عبر مداخلة هاتفية مع قناة المحور الفضائية، بأنه من الضرورى أن يعرف الجميع بأن الفترة الماضية قد شهدت ارتفاع في درجات الحرارة لكون مصر قد تأثر بكتلة ساخنة كانت قادمة الجنوب، ولكن الفترة المقبلة سوف تشهد عودة الأجواء الشتوية إلى ما كانت عليه.

وأكد الدكتور “عبد العال”، بأن الهيئة في حالة تواصل مستمرة مع كافة الوزارات وكذلك الجهات المعنية من أجل التسيق فيما يتعلق بحالة الجو والطقس، وضرورة أن تكون هناك إجراءات تحذيرية في حالة حدوث بعض التقلبات الجوية بشكل مفاجئ، وعلى الأخص مع الإدارة العامة للمرور ووزارة النقل.