للمرة الثانية على التوالي.. أسعار الذهب تتراجع بشكل غير مسبوق

للمرة الثانية على التوالي.. أسعار الذهب تتراجع بشكل غير مسبوق
أسعار الذهب اليوم

القاهرة – محمد علي:

خلال جولة “مصر فايف” الصباحية داخل محلات الصاغة وسوق المعادن النفسية، من أجل الإطلاع على كافة تطورات وتحديثات أسعار الذهب في مصر صباح اليوم الخميس، تبين أن الذهب أسعار الذهب قد تراجعت لليوم الثاني على التوالي، ليفقد جرام الذهب 10 جنيهات من قيمته خلال 48 ساعة فقط.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الخميس على النحو التالي:

  • سعر الذهب من عيار 18 : 552 جنيه
  • سعر جرام الذهب من عيار 21 : 645 جنيه
  • سعر جرام الذهب عيار 24 : 737 جنيه\
  • الجنيه الذهب : 5160 جنيه
  • سعر الأوقية عالميًا : 1313 دولار

وذكرت المصادر داخل شعبة المعادن في الغرفة التجارية في مصر، بأن الفترة الأخيرة تشهد حالة من عدم الإستقرار في أسعار الذهب، وهو الامر الذي يؤدي إلى تغير السعر بشكل شبه يومي تقريبًا، ويرجع ذلك إلى عدم ثبات قيمة الدولار الأمريكي في مواجهة العملات الاخرى على مستوى بورصات العالم في الآونة الماضية.

وقالت المصادر، بان أسعار جرام الذهب في بعض الأعيرة قد تتغير بمقدار نصف جنيه أو جنيه بين المحافظات وذلك حسب سياسة العرض والطلب.

وعلم “مصر فايف“، من خلال جولته الصباحية للإطلاع على أسعار المعدن الأصفر اليوم في مصر، بأن هناك حالة من الركود تعيش فيها محلات الصاغة في الأيام المقبلة، خاصة مع إنتهاء أجازة نصف العام وعودة الدراسة من جديد وهو الأمر الذي يعني قلة المناسبات السعيدة “الخطوبة والزواج” والتي تعد واحد من الركائز الهامة التي تعتمد عليها محلات الصاغة.

وأكدت تعليقات أصحاب محلات الصاغة في مصر، بان الفترة الحالية يقل الإقبال بشكل ملحوظ على شراء الذهب والمعادن النفيسة بشكل عام، وذلك بسبب غلاء الظروف المعيشة، وهو الأمر الذي يدفع المواطنين إلى عدم شراء الذهب إلا في المناسبات الهامة فقط كمواسم الزواج والخطوبات.