عمرو أديب يوجه تحذير للشباب المصري: “خلوا بالكم من سوق العبيد”

عمرو أديب يوجه تحذير للشباب المصري: “خلوا بالكم من سوق العبيد”
الإعلامي عمرو أديب

القاهرة – محمد علي: 

أكد الإعلامي “عمرو أديب”، بان عدد كبير من الشباب المصري أصبح يفكر في “الهجرة الغير شرعية” إلى الدول الأوروبية وذلك عن طريق البحر واستخدام القوارب الغير شرعية من أجل الإنتقال إلى أوروبا، وذلك على الرغم من كون المنظمات الدولية تحذر من كون الهجرة بتلك الطريقة لها عواقب وخيمة.

وأشار عمرو أديب في تصريحاته خلال برنامجه “كل يوم” والذي يذاع عبر فضائية ON E إلى كون منظمة العفو الدولية قد أعلنت بأن هناك إنخفاض في معدلات الهجرة عبر البحر المتوسط بنسبة وصلت إلى 70%، وهذا بعدما قامت بعض الدول الأوروبية بتشديد الإجراءات لمنع وصول المهاجرين إليها.

وقال أديب بخصوص هذا الشأن :

«المنظمة أدانت دولًا أوروبية بسبب سياساتها مع دول شمال أفريقيا الرامية إلى منع وصول المهاجرين إليها».

«تقرير المنظمة يؤكد أن نسبة كبيرة من المهاجرين يعاد إرسالهم إلى بعض الدول مثل ليبيا، ليتم عرضهم من جديد في أسواق الرقيق والنخاسة».

وطالب عمرو أديب من الشباب في مصر، ضرورة أن يفكروا في البدء بمشروعات صغيرة في بلدهم، أفضل بكثير من أن يخوضوا تجربة الهجرة الغير شرعية وينتهي بهم الأمر في “أسواق العبيد”.

وفي سياق منفصل، علق عمرو أديب خلال حلقة الأمس من برنامجه “كل يوم”، عن قضية الزيادة السكانية في مصر، حيث أشار أديب إلى كون جهود الحكومة لا يمكن أن تظهر للعيان طالما هناك زيادة سكانية تلتهم الأخضر واليابس في مصر، مؤكدًا بأن الفترة الأخيرة قد شهدت وصول معدل الزيادة إلى 2.5 مليون مواطن سنويًا.