عمرو أديب لـ الدولة: “لازم نلغي التموين والدعم عن الطفل الثالث في كل أسرة”

عمرو أديب لـ الدولة: “لازم نلغي التموين والدعم عن الطفل الثالث في كل أسرة”
الإعلامي عمرو أديب

القاهرة – محمد علي:

أكد الإعلامي “عمرو أديب”، بأن الزيادة السكانية أصبحت هي الخطر الأكبر على الأقتصاد المصري، حيث كشفت التقارير الحكومية، بأن الزيادة السكانية في مصر، قد بلغت الـ2.5 مليون مواطن في السنة الواحدة، وهو ما يؤكد بأن الوضع قد أصبح خطير للغاية، ويجب أن يكون هناك حلول عاجلة لهذه المشكلة.

وأشار أديب، بأن جهود الحكومة في تحسين الأوضاع أو محاولاتها في الوصول إلى خلق التوازن بين الناتج المحلي وبين الدين العام لن تجدي إلا نفع طالما هناك من يلتهم الأخضر واليابس، مشددًا على كون هذا الأمر يجب أن يكون له حلول جذرية ويتعاون فيه المواطن مع الحكومة.

وقال أديب بخصوص هذا الشأن خلال حلقة برنامج “كل يوم” والذي يذاع عبر  فضائية ON E :

لا توفير مياه هينفع، ولا ضخ أموال جديدة في البلد هينفع، كل الجهود هتروح كده طالما فيه 2.5 مليون مواطن بيزيدوا كل سنة، الحكومة لازم يبقى ليها دور ويكون لها قرارات في هذا الشأن.

لازم نفكر في تنظيم الأسرة وتشجيع المواطنين عليه، الطفل التالت في الأسرة لازم ميكونش له ولا دعم ولا تموين ولا تعليم من الدولة، الأول ماشي والتاني ماشي، لكن التالت لا كفاية كده.

وأشار عمرو أديب في تصريحاته إلى كونه لا يدعو لتطبيق هذه القرارات بأثر راجعي، ولكنه يجب أن يتم وضع خطة واضحة لتنفيذها للحد من الزيادة السكانية في مصر.