محافظة القاهرة: فرض 5000 جنيه غرامة على المخالفين لهذا القرار.. وبداية التنفيذ غدًا

محافظة القاهرة: فرض 5000 جنيه غرامة على المخالفين لهذا القرار.. وبداية التنفيذ غدًا
محافظة القاهرة

القاهرة – محمد علي: 

قالت محافظة القاهرة، بأنها قد قررت فرض غرامات مالية على من يلقي القمامة في شوارع العاصمة المصرية، وذلك في الوقت الذي تتراوح فيه هذا المخالفات والغرامات من 200 جنيه وحتى 5000 جنيه، ومشددة على كون هذا القرار سوف يبدأ تنفيذه على الفور وذلك حرصًا من المحافظة على نظافة المحافظة.

وأعلن رئيس حي الزيتون، اللواء هشام عبد الحميد، بأن محافظ القاهرة المهندس “عاطف عبد الحميد”، قد أكد على منح رؤوساء الأحياء ومعانينه ومشرفي النظافة صفة مأمور الضبط القضائي “حق الضبطية القضائية”، وذلك من أجل البدء في توقيع الغرامات والعقوبات على كافة المخالفين.

وأكد رئيس حي الزيتون في تصريحاته التي نشرت بعض وسائل الإعلام في الساعات الماضية، بأن هذا القرار يأتي في إطار سعى المحافظة في التسهيل على الأحياء في عملية ضبط كل من يلقي القمامة والمخلفات في أماكن غير مخصصة لها، ومشددًا على كون الفترة المقبلة سوف تشهدد من القرارات التي تندرج تحت بند المحافظة على نظافة القاهرة.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر إعلامية مقربة من محافظة الجيزة، بأن الأخيرة تدرس الآن فرض غرامات تصل إلى 500 جنيه على من يسيء استخدام المياه بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بعملية رش الشوارع وغسل السيارات وخلافه، مشددة على كون توقيع وتطبيق المخلفات لن يكون فيه أي تهاون.

قالت المصادر في الجيزة، بأن قرار المحافظة يهدف إلى ترشيد إستهلاك المياه وذلك بالتعاون مع كافة الأحباء في المحافظة، ومن المتوقع أن يبدأ توقيع العقوبات على المخالفين في الساعات القليلة المقبلة.