جيم كاري يشن هجومًا على الفيس بوك ويحذف حسابه الشخصي ويدعو لحملة مقاطعة

جيم كاري يشن هجومًا على الفيس بوك ويحذف حسابه الشخصي ويدعو لحملة مقاطعة
هجوم جيم كاري على الفيسبوك

شن النجم الأمريكي جيم كاري، هجومًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بسبب أن الموقع قام بمساعدة العملاء الروس وسمحوا لهم بالتدخل في الانتخابات الأمريكية لعام 2016، وقام “كاري” ببيع جميع أسهمه في الشركة، كوسيلة للاعتراض على ما حدث، بالإضافة إلى أنه قام بتوجيه المستثمرين الآخرين أيضًا، ونصحهم بأن يبيعوا أسهمهم بالكامل.

وأوضح نجم هوليوود الشهير، في بيان نشره على حسابه الرسمي على “تويتر”، إنه قام بحذف حسابه على الفيس بوك، وقام ببيع أسهمه في الشركة، وعلل سبب قيامه بذلك، لأن موقع “الفيس بوك” استفاد من تدخل العملاء الروسيين في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

جيم كاري يشن هجومًا على الفيس بوك ويحذف حسابه الشخصي ويدعو لحملة مقاطعة
هجوم جيم كاري على الفيسبوك

ووفقًا لما نشره موقع “cnbc”  الأمريكي، فقال جيم كاري: “يجب علينا أن نفرض مزيد من الرقابة على أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي، وأن ما نحن بحاجة إليه الآن هو يقوم المستمرون بإرسال رسالة تدعم رفض مزيد من الرقابة المسئولة على موقع فيسبوك” وأضاف أن ما يحتاجه العالم هو أن يمارس الرأسمالية “بضمير”.

كما ناشد كل المستمرين للقيام بخطوة هامة وهي بيع الأسهم الخاصة بهم في الشركة وذلك في حالة كانوا “يهتمون بالمستقبل”، بجانب تدشينه لهشتاج #unfriendfacebook.

جدير بالذكر، أم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتعرض في الفترة الأخيرة إلى حملة انتقادات واسعة، بسبب أنه استغل منصته ليؤثر على الناخبين الأمريكيين خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2016، وقام الكونجرس الأمريكي بالتحقيق في هذا الأمر وبالفعل قررت وكالة الاستخبارات الأمريكية أن العملاء الروس استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، حتى ينشروا أخبار وإعلانات كاذبة ومضللة أثناء الانتخابات الأمريكية.