سعر الدولار الأمريكي الآن عقب إعلان البنك المركزي عن ارتفاع الودائع بالبنوك

سعر الدولار الأمريكي الآن عقب إعلان البنك المركزي عن ارتفاع الودائع بالبنوك
سعر الدولار الأمريكي الآن

تواصل اليوم أسعار العملات تراجع كبير لليوم الثالث على التوالي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 2018/2/7 ولقد تم تراجع بشكل جماعي كبير أمام الجنيه المصريَّ.

ومقارنةً بختام تعاملات يوم أمس الثلاثاء الذي سجل فيه سعر كل من اليورو، والدولار، والجنيه الاسترليني، والريال السعوديَّ، والدينار الكويتي انخفاض كبير.

سعر الدولار الأمريكي الآن في مصر اليوم:

لقد سجل سعر الدُولار اليوم تراجعًا طفيفًا بقيمة قرش واحد، ومتواصل في التراجع لليوم الثالث على التوالي، يبلغ 17.58 جنيه للشراء، و 17.68 جنيه للبيع في تعاملات بنكية لعدد كبير جدًا من المصارِف في مقدمتها البنك الأهلي المصري، ولقد جاء سعر الدولار اليوم على النحو التالي:

[dollar_banks]

 

سعر الدولار الأمريكي الآن
سعر الدولار الأمريكي الآن

هذا ولقد صرّح عكاشة في تصريحات عبر مؤتمر التكنولوجيا المالية أن البنك يمتلك نحو 5.2 مليون عميل محفظة إلكترونية من أجمالي 9 ملايين محفظة في السوق المصرَّفي المصري.

ارتفاع ودائع المصريين بالبنوك:

لقد ارتفع اجمالي ودائع المصريين بالبنوك، بالإضافة إلى الودائع الحكومية، إلى أن وصلت لـ 3.218 تريليون جنيهًا وذلك في أواخر شهر 10 لعام 2017، مقارنةً بـ 3.176 تريليون جنيهًا، والتريليون يساوي ألف مليار، وذلك في نهاية شهر 9 لعام 2017، وبهذا تكون قد ازدادت إلى 42 مليار جنيهًا خلال شهر.

ويعتبر الإتحاد المصَّرفي أحد أهم ركائز الإقتصاد المصَّري في الوقت الجاري بسيولة ممتازة حيث ساهمت في تجاوز هذا القطاع للكثير من الأزمات الدولية والمحلية أيضًا، وهو يعتبر رهان الأيام والأعوام القادمة لتمويل كافة المشاريع خلال الفترة التالية، وهذا لأن الودائع وصلت إلى 45%، وهذا يؤكد بالفعل السيولة التي تكفي جميع المشروعات لما يساهم في زيادة نمو الإنتاج المحلي في مصر.