جامعة الدول العربية: بـ 81 مراقب من 19 جنسية سنتابع انتخابات الرئاسة المصرية

جامعة الدول العربية: بـ 81 مراقب من 19 جنسية سنتابع انتخابات الرئاسة المصرية
الانتخابات الرئاسية 2018

صرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الجامعة العربية أصبحت مراقبًا في عدة انتخابات بمختلف أنحاء العالم، حيث تراقب الانتخابات في ما يزيد عن 71 دولة حول العالم، وكشفت عن أنها ستراقب الانتخابات الرئاسية في مصر، وتم الاستعداد لذلك من خلال تسجيل 81 مراقب من 19 جنسية مختلفة.

وأشارت “أبو غزالة” في مداخلة تليفونية لها في برنامج “الطريق إلى الاتحادية” الذي يذاع قناة “أون لايف”، إلى أن جامعة الدول العربية قامت بتوقيع بروتوكول للتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك حتى تتمكن الجامعة العربية من مراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، موضحة أن البروتوكول ينص على حقوق وواجبات مراقبي بعثة جامعة الدول العربية.

وأكدت على أن توقيع برتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، يأتي من منطلق الحرص الشديد من الجامعة لمتابعة هذا الاستحقاق الانتخابي، ومواكبة هذه الخطوة المهمة التي تعد بمثابة تأكيد على العملية الديمقراطية وتعزيزها.

جدير بالذكر أن جامعة الدول العربية شاركت من قبل في متابعة الانتخابات الرئاسية التي تمت في عامي 2014 و2015، ومن المقرر للانتخابات الرئاسية أن تتم في أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، بعد أن قررت اللجنة الوطنية للانتخابات هذه الأيام لتصويت المصريين في الداخل، أما بالنسبة للمصريين في الخارج فيمكنهم التصويت في أيام 16 و17 و18 من مارس المقبل.