هيئة الأرصاد الجوية تحذر من إنخفاض درجة الحرارة الإسبوع القادم

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من إنخفاض درجة الحرارة الإسبوع القادم

حذر خبراء الطقس المصريين من أننا مازلنا في فصل الشتاء، وأن درجات الحرارة الإسبوع القادم سوف تنخفض بمعدل ملحوظ، هذا ويحذر خبراء الطقس من تخفيف الملابس في هذه الأيام، وذلك لعدم تعرض المواطنين للإصابه بنزلات البرد، وخصوصاً كبار السن والأطفال, كما أكدت الهيئة أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً.

والجدير بالذكر أن توقعات خبراء الأرصاد بإرتفاع درجات الحرارة الأربعاء والخميس، كما حذرت من الشبورة المائية الكثيفه خصوصاً في الصباح الباكر، وتناشد السائقين بتوخي الحذر أثناء السفر وذلك للحفاظ علي أرواحهم وسياراتهم، وترتفع تدريجياً درجات الحرارة لتصل إلى 31 درجة يوم الجمعة.

كما أكد دكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن إرتفاع درجات الحرارة مستمر حتي السبت المقبل، وتنكسر الموجة الحاره إعتباراً من الأحد المقبل، وأضاف عبدالعال في تصريحاته أنه من المتوقع أن تستمر الشبورة المائية حتى إنتهاء الموجة الحارة.

كما قارنت هيئة الأرصاد درجات الحرارة في هذه الأيام بالعام الماضي في نفس التوقيت وأشارت أنه يوجد إنخفاض يتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات تقريباً عن العام الماضي، كما تنصح مرضى الجهاز التنفسي بعدم التعرض للأتربة خلال  ساعات النهار.