بالفيديو| رئيس “مواطنون ضد الغلاء” الدجاج البرازيلي سليم ولا يوجد أي خطر

بالفيديو| رئيس “مواطنون ضد الغلاء” الدجاج البرازيلي سليم ولا يوجد أي خطر

قال رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء “محمود العسقلاني”، وذلك خلال تصريحات ببرنامج “صباح أون” المُذاع عبر قناة “أون لايف” الفضائية، أن أسعار الدواجن البرازيلية وصلت إلى 17 جنيهًا للكيلو، بعد استيراد كمية كبيرة منها، لافتًا إلى أن استيراد تلك الكميات والاتفاق عليها كان قبل تعويم سعر الجنيه.

كما أكد “العسقلاني” أن انتهاء صلاحية هذه الدجاج في 21 مارس القادم، مؤكداً أنه تبقى على انتهاء الصلاحية 40 يوماً، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي خطر أو مشكلة من نوعية الدواجن البرازيلية، وأنها سليمة مادام البائع قد اتبع سُبل التخزين السليمة والصحيحة.

وجدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان قد أكدت أن الدواجن البرازيلية المستوردة التي تباع في الأسواق المصرية، صالحة للاستهلاك الآدمي وصلاحيتها سارية بحسب المعروض منها في الأسواق والمحال التجارية.

كما أوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة والمشرفة على الإدارة المركزية للرقابة على الأغذية الدكتورة “مايسة حمزة”، أنه لم يتم ضبط أي دواجن منتهية الصلاحية حتى الآن، مؤكدة على أن جميع الدواجن المستوردة التي دخلت مصر تم فحصها جيداً، من خلال ثلاث جهات رقابية هي وزارة الصحة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة العامة للخدمات البيطرية.