التخطي إلى المحتوى
السعودية تكشف عن قائمة الموقوفين الأجانب في سجون المملكة وأخطرهم “مواطن مصري”
السجون في المملكة

القاهرة – محمد علي:

قالت صحيفة “عكاظ” السعودية، بأن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن قائمة تحت مسمى “الأخطر”، وهي تشمل أبرز الموقوفين في سجون المملكة العربية السعودية، وقد شملت تلك القائمة عدة جنسيات أبرزها المصريون ويمنيون وكذلك سودانيون، وخلال التقرير الحالي نركز في مصر فايف، على بعض أبرز النقاط التي ذكرها التقرير الذي نشر عبر صفحات “عكاظ” السعودية.

64 مواطن مصري موقوف في السعودية

وقالت الصحيفة السعودية، بأن أعداد الموقوفين في المملكة العربية السعودية ممن يحملون الجنسية المصرية، قد وصلوا إلى نحو 64 موقوف، أبرزهم الإنتحاري “طلحة هشام محمد عبده”، والذي تم إيقافه من قبل السلطات السعودية يوم 20/4/1437هـ وذلك أثناء محاولته الدخول إلى “مسجد الرضا” في حي المحاسن بمحافظة الإحساء.

وأشارت الصحيفة، بأن أثناء قيام السلطات بمحاولة توقيف الإنتحاري “طلحة عبده”، قد حاول تفجير نفسه، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابته في هذه العملية.

وبالتحريات تبين، أن طلحة هشام عبده قد وصل إلى السعودية برفقة أهله وذلك عن طريق تأشيرة زيارة عائلية للوالد المقيم والموقوف كذلك “عبده عبد الحميد الزغبي” والذي تورط في أكثر من 3 خلايا إرهابية في أربع مدن مختلفة.

توقيف 14 مصري خلال 140 يوم فقط

وقالت الصحيفة السعودية نقلًا عن مصادر أمنية، بأن الـ 140 يوم الماضية قد تم توقيف أكثر من 14 مواطن مصري بتهم مختلفة، في حين تم توقيف أول مصري منتمي لتنظيم القاعدة في تاريخ 22/‏ 5/‏ 1424ه وجاري محاكمته في الوقت الحالي.

وأشارت المصادر الأمنية في المملكة العربية السعودية، بأن السلطات هناك في الرياض تحقق مع عدد كبير من الموقوفين في الوقت الحالي، ومشددة على كون أغلب الموقوفين والمتهمين في التورط في عمليات إرهابية بالتعاون مع جماعات تكفيرية يحملون الجنسيات المصرية واليمنية والسودانية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات