التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. مجلس الوزراء يكشف موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية
طارق شوقي

القاهرة – محمد علي:

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” في تصريحات رسمية بعد نهاية لقاءه اليوم مع وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”، بأن الحكومة قد قررت فتح باب التقدم للمدارس اليابانية بدءًا من يوم 15 فبراير الجاري، ويأتي ذلك بعد أن تم استلام 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة، ليؤكد رئيس مجلس الوزراء بأن بداية الدراسة في تلك المدارس سيكون في شهر سبتمبر المقبل.

وأشار المهندس “شريف إسماعيل”، بأن اجتماعه اليوم مع وزير التربية والتعليم قد ناقش مسألة زيادة أعداد الفصول الدراسية وخاصة مع وجود 700 ألف طفل يدخل إلى المدارس الحكومية مع بداية كل عام دراسي، وهو الأمر الذي يشكل عبء كبير على كاهل وزارة التربية والتعليم ومدارسها.

أوضح وزير التعليم في حديثه لرئيس مجلس الورزاء، بأن أعمال الدراسة قد بدأت بالفعل في الفصل الدراسي الثاني في مختلف المحافظات، مشددًا على كون قد قام بجولة تفقدية في مدارس محافظتي القاهرة والجيزة وقد أطلع على سير العملية التعليمية واتخذ قرارات ضد بعض المخالفين.

وفي سياق منفصل، قال رئيس مجلس الوزراء، بأن قد اجتمع كذلك مع وزير النقل، ليؤكد بأن “تحسين الخدمة” داخل هيئة السكك الحديدية يجب أن يتم بشكل سريع، بل في أسرع وقت ممكن، حتي يشعر المواطن بأن زيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية قد عاد بالنفع عليه، وهو الأمر الذي يجب أن تتضعه الوزارة في الحسبان.

وذكر رئيس مجلس الوزراء، المهندس “شريف إسماعيل” بعد نهاية اجتماعه مع الوزراء ، بأن عملية زيادة أسعار التذاكر في السكك الحديدية ووسائل الموصلات بشكل عام يجب أن تراعي محدودي الدخل، وأن تتم الزيادة وفقًا لمعايير محددة مسبقًا بحيث تكون تدريجية وتراعي طبقات المجتمع المختلفة.

قد يهمك أيضا

التعليقات