الصحة تبدأ التحقيق في “الفضائح الغير أخلاقية” داخل مستشفى العباسية وتطلب عدم تداول الصور

الصحة تبدأ التحقيق في “الفضائح الغير أخلاقية” داخل مستشفى العباسية وتطلب عدم تداول الصور
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي: 

في أول رد فعل لها على ما أثاره عضو مجلس النواب والمتحدث باسم حزب الوفد في برنامج “مانشيت القرموطي” ليلة الأمس، قالت وزارة الصحة على لسان أمين عام الصحة النفسية، الدكتروة “منن عبد المقصود” أمين عام الصحة النفسية، بأن الوزارة سوف تصدر بيان رسمي بعد قليل بشأن الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل الوزارة من أجل التحقيق في الممارسات الغير آدمية والغير اخلاقية التي تم إرتكبها من قبل بعض العاملين في مستشفى العباسية للصحة النفسية تجاه المرضى.

وطالبت أمين عام الصحة النفسية من كافة وسائل الإعلام ضرورة حذف كافة الصور والفيديوهات المنتشرة عبر السوشيال ميديا والإنترنت في الساعات المقبلة، وذلك حرصًا على حقوق المرضى النفسيين الموجودين في تلك الصور.

وقالت الدكتورة “منن عبد المقصود” في تصريحاتها الإعلامية منذ قليل، بأن صباح اليوم قد شهد بداية التحقيق في تلك الواقعة، ومن المتوقع أن يكون البيان الصادر من وزارة الصحة موضحًا لتفاصيل وملابسات هذه الواقعة.

وقالت مصادر وزارة الصحة، بأن هناك اتجاه داخل القيادات العليا في الوزارة إلى توقيع عقوبات صارمة وشديدة على كافة المسئولين عن هذه الواقعة وذلك من أجل أن يكونوا “عبرة” لمن يحاول تكرار مثل هذه الأمور مع المرضى في المستشفيات الحكومية، وذلك في حالة ثبوت هذه التهم الموجهة إليه بشأن الممارسات الغير آدمية والغير أخلاقية مع المرضى.

وأوضحت المصادر الإعلامية، بأن التحقيقات الآن جارية مع كل القيادات في مستشفى العباسية للصحة النفسية خاصة بعدما تسببت الصور والفيديوهات المنتشرة في حالة من الغضب والغليان لدى المواطنين، وتقدم بعض النواب بطلبات إحاطة إلى رئيس البرلمان من أجل مناقشة هذه الواقع.