التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تفاصيل تدمير السعودية لصاروخ حوثي أُطلق تجاه خميس مشيط

دمرت قوات الدفاع الجوي بالمملكة العربية السعودية، صاروخاً باليستياً، أطلقه الحوثيون على خميس مشيط في منطقة عسير، وذلك صباح اليوم الأثنين الموافق 5 فبراير 2018.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام القوات السعودية في مواصلة عملياتها العسكرية على الحدود، للتصدي لمحاولات تسلل العناصر الحوثية إلى الحرم الحدودي بين المملكة العربية السعودية واليمن.

وعن تفاصيل إطلاق الصاروخ أوضح تحالف دعم الشرعية أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تصجت لصاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي السعوديةوخاصة الأماكن الآهلة بالسكان، وكان الصاروخ باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم إطلاقه بطريقة متعمدة.

ووصف تحالف  دعم الشرعية إطلاق هذا الصاروخ بأنه عمل عدائي من قبل الجماعة الحوثية يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى تحالف دعم الشرعية شنت ارئراته في اليمن خلال اليومين الماضيين نحو 50 غارة جوية على مواقع وتجمعات وآليات ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظات صعدةوحجة والحديدة وتعز، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات ومخازن أسلحة للميليشيات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.