العناية الأهلية تنقذ أهالي “عقار فيصل” من الموت المحقق والسكان يطالبوا الحكومة بالتدخل

العناية الأهلية تنقذ أهالي “عقار فيصل” من الموت المحقق والسكان يطالبوا الحكومة بالتدخل
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي:

في منطقة فيصل، وبالتحديد في شارع “أبو اليزيد”، كان العناية الألهية وحدها هي من نقذت أهالي أحد العقارات الكائنة في المنطقة من الموت المحقق، وذلك بعدما لاحظ السكان تشقق واضح في العقار بشكل مفاجئ، ليسارع الجميع إلى مغادرته عندما لاحظوا سقوط الأتربة من العقار وبدأ واضحًا بشكل لا يدعو مجالًا للشك بأنه سوف يسقط خلال لحظات.

وأشار بعض السكان داخل عقار فيصل المنهار خلال تصريحات إعلامية صباح اليوم، بأنه ما حدث كان مفاجئ بالنسبة لهم، ولكن لم يكن هناك أي مفر من الهروب من العقار في الحال خوفًا من سقوطه بهم وبأطفالهم الصغار وذلك بعدما رأي البعض منهم “ضوء النهار” واضحًا داخل المنازل بعدما تشققت الجدران.

وأكد أهالي المنطقة وسكان العقار، بأن المسئولين في الجهات الحكومية لم ينظروا بعد إلى سكان هذا العقار، وبدأ البعض منهم افتراش الرصيف والنوم عليه ليلًا، حيث لم يجدوا أي مأوي يحميهم من برد الشتاء القارص هذه الأيام، وحتي الأطفال توقفوا عن الذهاب إلى المدارس بعد هذه الفاجعة التي قضت على أحلام أهالي وسكان هذا العقار بين ليلة وضحاها.

والجدير بالذكر، أنه وحتي هذه اللحظة التي يكتب فيها هذا التقرير، لم تصدر أي بيانات حكومية حول انهيار عقار في شارع “أبو اليزيد” بمنطقة فيصل الواقعة داخل محافظة الجيزة، وذلك على الرغم من وجود إستغاثات عاجلة من قبل أهالى وسكان هذا العقار.

ونقدم لكم الفيديو الذي يوضح حديث أهالي العقار بعد إنهياره والذي نشره موقع قناة صدى البلد: