الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار الوقود والكهرباء خلال الربع الأول من العام الجاري

الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار الوقود والكهرباء خلال الربع الأول من العام الجاري
حقيقة زيادة أسعار الوقود والكهرباء

أصدر مركز المعلومات التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري اليوم بيانا كشف فيه حقيقة رفع أسعار الوقود والكهرباء خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث نفت الحكومة ما يجري تداوله مؤخرا في الأوساط المصرية.

حقيقة رفع أسعار المنتجات البترولية

وجاء في بيان المركز: إن ” ما يتداول حول زيادة أسعار المنتجات البترولية، هو مجرد شائعات تستتهدف إثارة حالة من القلق والبلبلة بين المواطنين”، وأكد البيان على : أن ” المنتجات البترولية تتوفر بكافة منافذ التسويق، وفق الأسعار المعمول بها في السوق” .

حقيقة رفع أسعار الكهرباء

وذكر بيان مركز المعلومات في مجلس الوزراء في خصوص رفع أسعار الكهرباء بأنه : ” لا توجد أي زيادة جديدة او تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليا”، مشيرا إلى استمرار شركات توزيع الكهرباء بالالتزام بتطبيق الأسعار المعتمدة والتي جرى إقرارها في يوليو الماضي.

أسعار الوقود والكهرباء في مصر

جدير بالذكر أن الحكومة أقرت تحريك أسعار الوقود والغاز في يونيو الماضي ، حيث رفعت سعر البنزين 92 أوكتان من 3.65 إلى 5 جنيهات، وسعر البنزين 80 أوكتان من 2.35 إلى 3.65 جنيه، وسعر بنزين 95 من 6.25 إلى 6.60 جنيه، في حين رفعت سعر ليتر السولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه، وارتفع سعر غاز السيارات إلى 2 جنيه للمتر المكعب، ويتوقع مزيد من الزيادة الجديدة خلال العام الجاري.