عاجل.. وزارة الكهرباء تكشف موعد بدء العمل بـ “العداد الذكي” في كافة المحافظات

عاجل.. وزارة الكهرباء تكشف موعد بدء العمل بـ “العداد الذكي” في كافة المحافظات
عدادات الكهرباء

القاهرة – محمد علي:

قالت مصادر مسئولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن الوزارة تعمل حاليًا على تركيب أكثر من 250 ألف عداد ذكي “مسبق الدفع” وذلك كمرحلة أولى تجريبية في 6 محافظات مختلفة، مشددة على كون التأخير في إطلاق هذه التجربة قد جاء بسبب تأخر إستيراد العداد من الخارج.

وأشارت المصادر، بأن الشركة سوف تعمل في الأيام المقبلة على تركيب العدادات القادمة من الخارج داخل منازل المواطنين تمهيدًا لإجراء التجارب عليها، قبل تعميم التجربة على كافة الجمهورية.

وأوضحت المصادر، بان المرحلة الثانية من المشروع التجريبي ستكون لتركيب قرابة الـ250 ألف عداد كذلك، ولكن هذه المرة ستكون كافة العدادات هي “محلية الصنع” بنسبة 100%، ليتم المقارنة بينها وبين العدادات الخارجية، مشيرة إلى كون الهدف من هذا الأمر هو تشجيع الصناعة المحلية.

وذكرت المصادر، بأن حتي اللحظة قد تم تركيب قرابة الـ 700 عدد ذكي تابع لشركتي الإسكندرية وجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، منهم 400 في الإسكندرية فقط، مؤكدة على كون التجربة المبدائية للعدادات الذكية الهدف منها هو وضع محاولة التأكد من سلامة هذه العدادات ومن كونها تعمل بالشكل الصحيح وبدون أي مشاكل تذكر قبل أن يتم تعميم التجربة بشكل رسمي ويتم استخدام العدادات الذكية في كافة أنحاء الجمهورية.