التخطي إلى المحتوى
صدق أو لا تصدق..استبدال الأعضاء البشرية بأخرى آلية في عام 2070
استبدال الأعضاء البشرية بأجزاء آلية

كشف الصحفي كريس ميدلتون، خبير الروبوتات، عن إمكانية استبدال أجزاء كاملة من أجسامنا، بأجزاء أخرى روبوتية، وذلك في وقت قريب نسبيًا، ففي عام 2070 من المتوقع أن تتم عمليات لاستبدال أجزاء من جسم الإنسان بأجزاء آلية “روبوتية”، وأضاف قائلًا: “لسنا بعيدين عن المستقبل وعام 2070 ليس ببعيد، ووقتها يمكن لأي شخص أن يشتري أجزاء آلية لكي تعطيه القوة الخارقة”.

ووفقًا لما ذكره موقع “ديلي ميل” البريطاني، حيث أكد أن هناك العديد من المتخصصين جربوا بالفعل أن يقوموا بترقية قدراتهم من خلال زراعة رقائق تمكنهم من فتح الأبواب، بتحريك أيديهم فقط، وبناء على فإن التوقعات ليس بخيال أو أمر بعيد المنال.

وأوضح “ميدلتون” قائلًا: “خلال الـ 50 أو 100 سنة في المستقبل، سيصبح من الممكن أن استبدال الإنسان لجسمه كله أو التعديل بعض الأجزاء بالإضافة لترقية أجزاء جسمه المختلفة، ولن أراهن على ذلك، فمن الممكن أن نرى حاليًا وجود بعض التقنيات التي تحمس الناس وتشجعهم –للأسف- تتصرف مثل الآلات، في حين أن الآلات أصبحت أكثر إنسانية” مؤكدًا أن واليكسا والمساعدات الشخصية الأخريات خير مثال على ذلك.

وأشار إلى أن هذا التقنيات المستخدمة من المحتمل أت تتطور أكثر حتى تعطي السيطرة للجنس البشري، وأن هذه الأيام الناس أصبحت تتقبل بشكل أكبر ما يقال لها من قبل الآلات، مثل المشي 10 ألاف خطوة بشكل يومي، أو الاتجاه لليسار أو لليمين وهكذا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات