التخطي إلى المحتوى
لأول مرة.. اكتشاف 2000 كوكب خارج مجرة درب التبانة
كواكب خارج درب التبانة

لأول مرة تمكن علماء الفيزياء الفلكية من اكتشاف مجموعة الكواكب التي توجد خارج مجرتنا، مجرة درب التبانة، واستطاعوا التوصل إلى هذا الاكتشاف عن طريق استخدامهم لتقنية جديدة تعرف باسم “ميكرو لينسينج”، والتي استطاع العلماء من خلالها اكتشاف الأجسام الموجودة في المجرات التي تقع على مسافة بعيدة جدًا والتي يصعب ملاحظتها ورؤيتها بشكل مباشر.

وقام علماء الفيزياء الفلكية في جامعة أوكلاهوما، باستخدام البيانات الخاصة بمرصد شاندرا للأشعة السينية الموجود في وكالة ناسا، حتى يتمكنوا من اكتشاف المجموعة الجديدة من الكواكب، وأشاروا إلى أن قبل ذلك لم يكن هناك أي دليل يؤكد على حقيقة وجود كواكب في المجرات الأخرى.

فباستخدام تقنية “ميكرو لينسينج” تمكن العلماء من رؤية هذه الكواكب، حيث تتيح هذه التقنية رؤية الأشياء البعيدة من خلال تشوهات الضوء من مصدر خلفي، يشبه العدسة المكبرة، حيت تم اكتشاف 2000 كوكب بأحجام وكتل مختلفة ومتنوعة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضح “شينيو داي” أستاذ الفيزياء وعلم الفلك، أنهم متحمسون بشدة بسبب هذا الاكتشاف الهام، وذلك بسبب أنها المرة الأولى التي يتم اكتشاف كواكب خارج مجرة درب التبانة، وأضاف قائلًا: “هذه الكواكب الصغيرة المكتشفة حديثًا، تعتبر الأفضل”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات