أهم (5) مشروعات في جبل الجلالة

أهم  (5) مشروعات في جبل الجلالة
مشروع تطوير جبل الجلالة

يعتبر مشروع تطوير هضبة الجلالة من المشاريع التنموية القومية الكبيرة، وهو أحد المشروعات الكبرى التى تشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذها ضمن أكثر من (٢٥٣) مشروعًا قوميًا فى مختلف محافظات الجمهورية.

يشمل المشروع على العديد من المشاريع منها مدينة الجلالة والتي أقيمت على مساحة 17 ألف فدان أعلى هضبة جبل الجلالة، وتضم العديد من المشروعات وهي كالآتي :

جامعة الملك عبدالله

وتحتوي على تخصصات جديدة وغير نمطية فى مجالات الهندسة والطب والزراعة، وتضم العديد من أوجه أنشطة الحياة الاجتماعية، والصحية .

أول قرية أولمبية

يمكن أن تستقبل أي فاعليات رياضية عالمية بها فقد تم تصميمها على أحدث المقاييس العالمية .

 مدن سكنية

لا تقتصر الإنشاءات السكنية على الإسكان الفاخر والمتميز، بل تشمل أيضًا على السكن الاقتصادي حتى تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية .

منتجع «الجلالة السياحى»

يقع على مساحة ألف فدان، يضم أكبر مدينة ألعاب مائية، ومارينا لليخوت، وفندقاً ساحلياً وآخر يقع فى «حضن»الجبل على الجانب الأيسر من الطريق، ويفصل المدينة عن المنتجع طريق بطول 17 كيلومتراً، وخط تليفريك مميز بطول 6 كيلومترات، ليعد المشروع الأضخم .

مصنع الأسمدة الفوسفاتية

يقوم جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بإنشاء مصنعا للأسمدة الفوسفاتية ومشتقاتها بطاقة إنتاجية مليون طن في العام الواحد، والذي سيكون من أكبر مصانع العالم، وسينشأ على جانبى طريق الجلالة الجديد بالعين السخنة، ولن يحتاج لغاز كثير للعمل به؛ لأن طبيعة الأسمدة الفوسفاتية لا تستهلك غازا مثل المصانع الكيماوية.

 

ويذكر أن مشروع جبل الجلالة، بدا العمل به منذ عامين ونصف العام، حيث تنفذه ٨٠ شركة مصرية بعمالة مصرية تقترب من 100 ألف عامل وفنى ومهندس، ولا يوجد بها عامل أجنبى واحد، ومن المتوقع أن يتم استثمار تلك المنطقة كأحد المشروعات التنموية الكبرى، وتحتوي على العديد من المقومات الطبيعية التي يمكن استغلالها لتحقيق نقله شاملة بتلك المنطقة .

وأقرأ معنا :

بالفيديو والصور | معلومات موثقة عن قاعدة “محمد نجيب” تدعو للفخر

تعرف على اسعار ومميزات تكييف المصانع الحربية الجديد “جالينز”

مبادرة «مصر تصنع» أمل جديد للقضاء على أزمة الدولار