التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزارة الآثار تعلن عن إكتشاف تاريخي في “منطقة الإهرامات”
وزارة الأثار في مصر

القاهرة – محمد علي:

خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم في منطقة آثار الهرم، أعن وزير الآثار الدكتور “خالد العناني”، بأن جهود الوزارة قد أسفرت عن اكتشاف مقبرة يرجح أنها لسيدة تدعى “حتبت”، وهي من الدولة المصرية القديمة وبالتحديد من الآسرة الخامسة، أي ما يؤكد بأن عمر المقبرة يصل إلى 4400 سنة، ومن المتوقع أن تكون حبت هي كاهنة للمعبودة حتحور، والتي تعد واحدة من أشهر الآلهة في مصر القديمة.

وأكد الوزير، بأن الاكتشاف الآثر الجديد والذي يعد الآول من نوعه في العام الحالي، موجود في منطقة “الجبانة الغربية” والتي تقع غرب الهرم الأكبر خوفو، مشيرًا إلى كون أعمال الحفر والبحث في تلك المنطقة جارية منذ شهر اكتوبر في العام الماضي.

وقال الوزير خلال تصريحاته بشأن تلك المقبرة :

المقبرة للكاهنة حتبت يرجح أنها ليست المقبرة الأساسية للكاهنة فهي مصنوعة من الطوب اللبني بطبقة ملاط ولكن المقبرة الأساسية التي عثر على مقتنياتها قديما مرجح أن تكون في ذات المنطقة وتكون بالحجر بالكامل.

ويذكر أن المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في منطقة الاهرامات قد تواجد فيه كلًا من محافظ الجيزة، محمد كمال الدالي، بالإضافة إلى عدد من السفراء الأجانب ومسؤولي وزارة الآثار وكذلك عدد من القنوات التليفزيونية ووسائل الإعلام.

وفي السياق ذاته، قال وزير الآثار المصري “خالد العناني”، بان الفترة المقبلة وبالتحديد الشهر الحالي سوف يشهد إعلان الحكومة عن اكتشاف آثري عظيم ومفاجئ للجميع في منطقة الأهرامات، مؤكدًا على كون الجهود الحكومية مستمرة من أجل الكشف عن المزيد من الأكتشافات الآثرية في مصر.

قد يهمك أيضا

التعليقات