قانون المرور الجديد يسمح لهذه الفئات بـ إستخراج “رخصة قيادة مشروطة” !

قانون المرور الجديد يسمح لهذه الفئات بـ إستخراج “رخصة قيادة مشروطة” !
قانون المرور الجديد

أكدت المصادر الأمنية، بأن قانون المرور الجديد والمتوقع تطبيقه في الفترة المقبلة، قد قرر منح رخصة قيادة تحت مسمى “رخصة مشروطة” وهي لكبار السن والمرضى وذوي الإحتياجات الخاصة، وهي معروفة ومطبقة في كل دول العالم، ويتم خلالها مراعاة من كان يمنع إعطائهم رخصة القيادة قديمًا نظرًا للحالة الصحية لهم.

وقالت المصادر، بأن “الرخصة المشروطة” سوف تمنح من خلال وحدات المرور المنتشرة في المحافظات المصرية، وسوف تكون متاحة للإستخدام داخل الحي السكني والمدينة التي يعيش فيها صاحب الرخصة من أجل تلبية إحتياجاته الأساسية في حالة ما إذا كان يمتلك سيارة ولكن لن يسمح له بإستخدامها خارج المدينة التي يسكن بها أو السير بها على الطرق السريعة.

أوضحت المصادر، بأن القانون الجديد كذلك قد أعطى الحق لكل وحدات المرور في كافة المحافظات بإصدار تراخيص للعربات الغير الآلية مثل “عربات الكارو، عربات اليد، الحنطور” وذلك مع تحديد واضح لخط السير الخاص بهم في شوارع وطرق وميادين هذه المحافظات وذلك بقرار من المحافظين من أجل تحديد وتنظيم حركتها.

ويذكر ان الإدارة العامة للمرور قد كشفت من قبل عن كون القانون الجديد للمرور، يهدف بشكل أساسي إلى تنظيم الحركة المرورية في كافة أنحاء الجمهورية والقضاء على كل المشاكل التي تعطل المرور في مصر، وذلك عن طريق التعاون بين المواطن وبين رجل المرور من جهة وبين وزارة الداخلية ومختلف الوزارات من جهة أخرى لإحكام السيطرة على الطرق والحركة المرورية في مصر وتطويرها وحل كافة مشاكلها.

وكانت مصادر داخل إدارة المرور بوزارة الداخلية قد أكدت في الساعات الماضية، بأن مشروع قانون المرور الجديد قد أصبح في مراحله الأخيرة، وينتظر فقط بعض الموافقات النهائية من أجل أن يبدأ العمل به بشكل رسمي، ومن المتوقع أن يتم العمل بهذا القانون قبل نهاية العام الحالي.