آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 5 فبراير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 5 فبراير 2018
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثالثة عصرا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الإثنين الموافق 5 فبراير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بنائب رئيس الوزراء العماني لشئون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد بقصر العلم العامر خلال زيارته الرسمية لسلطنة عمان؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاستثمارية، كما زار رئيس الجمهورية دار الأوبرا العمانية وجامع السلطان قابوس الأكبر.

التقى اليوم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بكل من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ووزير النقل الدكتور هشام عرفات ووزير البترول المهندس طارق الملا؛ لبحث عدد من الملفات الهامة المتعلقة بوزارة النقل والبترول والتعليم.

تتلقى اليوم الإثنين أكاديمية الشرطة الطلبات الخاصة بالطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة كضباط متخصصين، على أن تستمر الأكاديمية في تلقي الطلبات لمد عشر أيام، كما سيتم منح الخريجي رتبة ملازم أول.

يجتمع اليوم الإثنين رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي بمستشاري المواد الدراسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لبحث الصياغة الفنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي عن انخفاض أسعار كل من اللحوم والسكر مع استقرار أسعار الزيت المطروحة بالأسواق، كما أكد على توجيه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي البنك المركزي إلى تخصيص 1.8 مليار دولارا لصالح الاحتياطي الاستراتيجي.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة المالية عن توفير اعتمادات مالية بقيمة 4.4 مليار جنيها لصالح كل من توفير السلع التموينية والأساسية ودعم قطاع السكك الحديدية، وكذلك توفير الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي.

يلتقي اليوم الإثنين مصر المقاصة x المصري في تمام الساعة الخامسة مساءا باستاد الجيش ببرج العرب، وذلك ضمن آخر أيام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين بالدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 367 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 24.8 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الثمانية أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.63 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 749 جنيها.

طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية، مائل إلى الحرارة القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الحرارة أيضا على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 27 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.