عاجل – قرار هام من الولايات المتحدة بشأن مصر.. والخارجية ترد

عاجل – قرار هام من الولايات المتحدة بشأن مصر.. والخارجية ترد
مصر وأمريكا

القاهرة – محمد علي :

أعلنت الولايات المتحدة بأنها قد أردجت تنظيمات جديدة في قوائم الإرهاب على رأسهم تنظيمي “حسم” و”لواء الثورة” والمنصفين” كـ جماعات إرهابية في مصر ومرتبطين بجماعة الإخوان المسلمين بحسب التقارير الحكومية، وهو الأمر الذي رحبت به الحكومة المصرية على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية.

وأكد المستشار “احمد أبو زيد” المتحدث باسم الخارجية في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن تلك الخطوة تعد خطوة إيجابية للغاية وذلك بعدما أدراك بعض شركاء مصر على مستوى العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة، بأن مصر تحارب الإرهاب المتمثل في جماعة الإخوان المسلمين وبعض التنظيمات الإرهابية الأخرى على حد قول المستشار أبو زيد.

واضاف المتحدث باسم الخارجية في بيان رسمي صدر منذ قليل بأن القرار الأمريكي يعد ضربة قوية للغاية، ويعكس مدى إدراك الخارج، بان القاهرة الآن تواجه محاولات بائسة من قبل هذه الجماعات الإرهابية، ويؤكد وبقوة بأن مصر عازمة على استكمال مسيرتها ضد الإرهاب وضد كافة المحاولات الخسيسة التي تستهدف المدنيين في كل مكان من أرض مصر.

وأوضحت الخارجية المصرية، بان القاهرة عازمة على استكمال مشوارها نحو هزيمة الإرهاب في مصر، وذلك عن طريق العمليات المتواصلة التي يقوم بها الجيش المصري من أجل تطهير الأراضي المصرية من الجماعات التكفيرية والإرهابية والتي بدأت القوى الخارجية تدرك مدى خطورتها.