تريد حالة مزاجية ممتازة؟ عليك بتناول هذه الأطعمة

تريد حالة مزاجية ممتازة؟ عليك بتناول هذه الأطعمة
أطعمة

تناول أنواع معينة من الأطعمة والفاكهة يعتبر عامل قوي في تحسين صحة الجسم والعمل على تحسين الحالة المزاجية الخاصة بالفرد، وطبقا لما ذكره موقع “بولدسكاي”: أنه توجد العديد من الأطعمة الطبيعية المختلفة التي تقوم بهذا الدور ومنها:

سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على مواد غذائية تعمل على توفير الطاقة للجسم، وأولها أحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى أن الأسماك الدهنية تعمل على زيادة إنتاج هرمون الدوبامين وهذا الهرمون المختص بتحسين الحالة المزاجية للشخص.

الأفوكادو:

تناول الأفوكادو يحافظ على صحة القلب وتسهيل الهضم، بالإضافة إلى أن تناول هذه الفاكهة يعمل على وجود توازن بالهرمونات بالجسم، وذلك يجعل الدماغ تفرز مواد كيميائية تجعل الإنسان بحالة مزاجية ممتازة.

العنب:

يتميز العنب بأنه يحتوي على كميات كثيرة من مضادات الأكسدة، منها مركبات الفلافونويد والتي تعمل على التخلص من الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

الفراولة:

تحتوي الفراولة على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد في تحسين الحالة المزاجية مثل فيتامين A وفيتامين C والمنغنيز.

السمسم:

يحتوي السمسم على مجموعة متكاملة من الأحماض الأمينية، مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

المكسرات:

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول القليل من المكسرات بشكل يومي مثل: الفول السوداني والكاجو والفستق واللوز وعين الجمل والبندق يعمل على معالجة الاكتئاب والضغط النفسي وتحفيز الشعور بالسعادة، وذلك لإحتوائها على السيلينيوم والمواد الغذائية الأخرى التي تساعد على ذالك.