الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد وتوضح درجات الحرارة وحالة الطقس لمدة أسبوع

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد وتوضح درجات الحرارة وحالة الطقس لمدة أسبوع
الطقس

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أن مصر سوف تتعرض لموجة حارة تصل مدتها إلى أسبوع خلال فصل الشتاء الجاري، مشيرا إلى أن كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، سترتفع بها درجات الحرارة تدريجيا، لتصبح أعلى من المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت من السنة.

وأشار إلى أن الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة سيتراوح ما بين 3 وحتى 5 درجات مئوية، موضحا أن الموجة الحارة سوف تبدأ من يوم غدا الجمعة الموافق 2 من فبراير الجاري وحتى يوم 7 من ذات الشهر.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أن الطقس سوف يكون دافئا في المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد، وفي الجنوب مائلا للحرارة طوال النهار، بينما في الليل يصبح شديد البرودة على جميع الأنحاء، مع استمرار وجود الشبورة المائية والتي تصل إلى حد الكثافة على شمال البلاد ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.

وعن درجات الحرارة تصل إلى أعلى ذرواتها يوم الاثنين وتستمر إلى يوم الأربعاء، ويتوقع أن تتراوح ما بين 24 وحتى 26 درجة مئوية على السواحل الشمالية، ومن 26 وحتى 28 على القاهرة والمحافظات بالوجه البحري، بينما تتراوح ما بين 27 وحتى 29 درجة مئوية على محافظات شمال الصعيد، وما بين 29 وحتى 32 درجة مئوية بمحافظات جنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين من تخفيف الملابس قائلة أننا لا نزال بفصل الشتاء، ويجب عدم تخفيف الملابس وخاصة لكبار السن والأطفال حفاا على الصحة العامة.