مصر فايف

5 فوائد صحية للتفاح لم تكن تعرفها من قبل !

5 فوائد صحية للتفاح لم تكن تعرفها من قبل !

الفوائد الصحية للتُفاح تشمل الوقاية من مرض الزهايمر، والقلب، والمعدة، واضطرابات الكبد، وحصى المرارة والإمساك، وفقر الدم، والسُكر أيضًا، كما أن ثمرة التُفاح يا عزيزي القارئ تقوم بالتقليل من خطر المعاناة من الروماتيزم، واضطرابات العين، ومجموعة من أنواع السرطانات عفانا الله وإياكم جميعًان والآن أتركك لكي تتعرف على أهم 5 فوائد صحية للتفاح لم تكن تعرفها من قبل !

5 فوائد صحية للتفاح لم تكن تعرفها من قبل !

التفاح هو بعض الفاكهة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم، لا أحد منا لا يُحب تلك الفاكهة الرائعة اللذيذة وحتى عصير التفاح الذي يروي العطش ويقوم بتقوية الأسنان وتعطيها جمال وجاذبية رائعة من حيث البياض الناصع، أن ثمرة التفاح تظهر في التاريخ الثقافي للكثير من الحضارات القديمة بما في ذلك الإغريق، و الرومانيين، والقبائل الشمالية.

فوائد التفاح

1- التفاح يقي من مرض السرطان:

كان دور التفاح في الوقاية من السرطان فعَّال ومهم جدًا، حيث أظهرت تحسُن كبير جدًا في علاج أنواع مختلفة من السرطان، وخاصةً سرطان الثدي والقولون ومن أهم الإكتشافات التي تتعلق بسرطان الرئة، يُظهِر التُفاح قُدرة متميزة لا يمكن إنكارها للحدَّ من سرطان الرئة.

2- التفاح يُعالج فقر الدم:

التُفاح مُهم ومفيد جدًا في علاج فقر الدم، لأنه مصدر غني جدًا بالحديد،  ولمن لا يعرف معنى فقر الدم، أنه يعني نقص الهُموجلوبين في الدم، والذي يمكن تثبيته عن طريق زيادة كمية الحديد، الحديد هو جزء لا يتجزأ من عملية التمثيل الغذائي لخلايا الدم الحمراء في جسم الإنسان.

اهتم بتناول ثمرة التفاح يوميًا

3- العناية بالأسنان:

تناول التفاح يُساعد على تنظيف الأسنان واللثة وبالإضافة إلى ذلك يقوم بتقليل حدوث أي نوع من أنواع التجاويف في الأسنان، عند تناول التفاح والألياف فإنك بذلك تقوم بتطهير  فمك وأسنانك، وفي نفس الوقت الذي يكون مُضاد للجراثيم ويحافظ على فمك من البكتيريا، ويقوم بتحفيز إفراز اللُعاب وهو مُركب قلوي.

4- التفاح يعالج الروماتيزم:

الناس الذين يعانون من الروماتيزم سوف نجد أن التُفاح مفيد جدًا لأنه يساعد في عملية الشفاء من آلام المفاصل وهناك كمية هائلة من الفلافونويدات الموجودة في التفاح، وقد كان هذا التطور الأكثر إثارة في أبحاث التُفاح والمُركبات مثل الكامفيرول، كيريستين، وميريسينين تم ربطها من أمراض الروماتويد والالتهابات مثل التهاب المفاصل والنقرس.

التفاح يعالج من الأمراض

5- التفاح يساعد في فقدان الوزن:

بصرف النظر عن القدرة الطبيعية من الفاكهة الليفية التي تجعلنا نشعر بالشبع الزائد، وبالتالي يقوم بتقليل الشهية، والتفاح لديه القدرة الغير مُبررة للمساعدة في فقدان الوزن، ولقد أظهرت الدراسات أن التفاح في الواقع يقوم بتسريع عملية التمثيل الغذائي،  من حيث السُعرات الحرارية الإضافية المُستهلكة، بمعنى أن التفاح لا يُسجل سعر حراري ويُحرق بشكل أسرع، أنه خبر رائع للكثير الذين يعانون من مرض السمنة المُفرطة.

ثمرة التفاح الطازجة