آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 1 فبراير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 1 فبراير 2018
آخر أخبار مصر

تحديث

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الخميس الموافق 1 فبراير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإعلان أكاديمية الشرطة خلال مؤتمر صحفي عن قبول دفعة استثنائية جديدة من الضباط المتخصصين، على أن يحصل المتقدم على رتبة الملازم أول عقب انتهاء السنة الدراسية بالأكاديمية.

توجه اليوم مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب إلى مدينة الموصل بدولة العراق؛ لنقل تهنئة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتحرير العراق، والمشاركة في إعادة إعمارها.

صرحت وزارة الصحة عن توفير ثمانية عشر مليون علبة لبن صناعي للأطفال بجميع الوحدات الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، كما صرحت الوزارة عن توفير 6 مليون كبسولة فيتامين أ للأمهات، وتوفير مليون ونصف كبسولة للأطفال للوقاية من أمراض سوء التغذية.

اعتمد محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي اليوم نتيجة امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي 2017 – 2018، وذلك بنسبة نجاح وصلت إلى 78.26%، كما اعتمد أيضا محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 67.91%، واعتمد أيضا محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 76.8%.

صرح وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي عن إجمالي الاستثمارات المنفذة بمشروعات الطرق في مدينة القاهرة الجديدة وصلت إلى 5.65 مليار جنيها، منها 1.65 مليار جنيها بخطة العام المالي الحالي، و4 مليارات جنيها بخطة العام المالي القادم.

صرح وزير التموين والتجارة الدكتور علي المصيلحي عن مد فترة العمل الخاصة بالبطاقات التموينية القديمة بمنطقتي حلوان والمعادي يومي الجمعة والسبت القادمين، للعمل على استبدال 106 ألف بطاقة جديدة بمكاتب التموين.

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي قرارا يتضمن مد الفترة الخاصة بقبول طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية ومشرفي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج الحالي 2018 حتى يوم الخميس الموافق الثامن من شهر فبراير القادم.

يلتقي اليوم الخميس وزير الخارجية سامح شكري بالمفوض العام للأونروا بيير كراهينبو بقصر التحرير؛ وذلك لبحث عدد من الملفات  الدولية والإقليمية الهامة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

يتوجه اليوم وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار إلى دولة الصين في زيارة رسمية؛ وذلك لتفقد عدد من الشركات الصينية العالمية، ويأتي هذا في إطار جذب المزيد من الاستثمارات والخبرات العالمية.

يجتمع اليوم الخميس مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ لبحث عدد من الملفات السياسية والاجتماعية والأمنية والمشروعات الاقتصادية الهامة، وكذلك بحث سبل تنفيذ المشروعات القومية.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 181 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 12.7 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.62 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 751 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الدفء على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 19 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.