لأول مرة.. أكاديمية الشرطة تفتح باب القبول أمام هذه الفئات

لأول مرة.. أكاديمية الشرطة تفتح باب القبول أمام هذه الفئات
أكاديمية الشرطة تعلن قبول دفعة من حاملي الماجستير والدكتوراه

القاهرة – محمد علي :

أكد رئيس أكاديمية الشرطة المصرية، اللواء دكتور “أحمد العمري”، بأن الأكاديمية سوف تفتح أبوابها وأبواب القبول لأول مرة في تاريخها أمام حملة الماجستير والدكتوراة، وذلك في سابقة تاريخية، وذلك حرصًا من أكاديمية الشرطة على تطوير الحياة الشرطية والأمنية في مصر في السنوات المقبلة.

وقال “ألعمري” في تصريحات أطلقها خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل داخل أكاديمية الشرطة، بأن الأكاديمية قد فتح باب القبول أمام الضباط المتخصصين وحملة البكالوريوس والليسانس من الكليات المختلفة، ومن المتوقع بحسب ما أشار إليه رئيس الأكاديمية أن يستمر فتح باب القبول خلال الفترة المقبلة وإلى حين إعلان غلقه بشكل رسمي من قبل الأكاديمية.

وذكر اللواء “العمري”، بأن خريج الأكاديمية من حملة البكالوريوس واللينسانس يتم تعيينه في الوزارة كضابط شرطة برتبة ملازم أول، في حين يتم تعيين خريج الأكاديمية من حملة الماجستير برتبة نقيب وبينما حملة الدكتوراة يحصل على رتبة رائد.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة، بأن كل من يتحدث حول علاقة “الواسطة والمحسوبية” بالقبول في أكاديمية الشرطة، هو مخطئ بنسبة 100%، مشددًا على كون الآف من الطلاب يتقدمون للإلتحاق بكلية الشرطة بشكل سنوي، ولكن فقط يقبل من هم كفئ للقيام بمهام الشرطة المصرية.