التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس
وزارة التربية والتعليم

خلال الساعات الماضية انتشرت أخبار تفيد بأن وزارة التربية والتعليم قررت تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس لمدة 14 يوم، الأمر الذي أثار الجدل بين الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين الذين يترقبون موعد استئناف الدراسة وبدء الترم الثاني بالمدارس.

تأجيل الفصل الدراسي الثاني

وفي هذا الإطار قام  مركز معلومات مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت هذا الخبر بشكل قاطع، مؤكدة أن لا توجد أي نية مطلقا لتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 2018، حيث أنه لا يوجد أي مبرر لتأخير الدراسة، فجميع المديريات التعليمية  على أتم استعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2018

وأوضح المركز أن الترم الثاني سيبدأ في يوم السبت القادم الموافق 3 فبراير 2018، وذلك طبقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.

وأشار أن السبب وراء انتشار تلك الشائعات بتلك السرعة الصاروخية هو وجود حسابات وهمية تحمل اسم السيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على موقع “فيس بوك”، وقامت تلك الحسابات بنشر تدوينات تفيد بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوعين، ليبدأ في 18 فبراير 2018.

وأضافت وزارة التعليم أن تلك الصفحات لا تخص السيد الوزير مطلقا، وتم إبلاغ الجهات المختصة عنها، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتة أن إذا أراد المواطن التأكد  من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن الاتصال على: 0227963273.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.