آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 31 يناير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 31 يناير 2018
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بافتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المحطة الأرضية لحقل ظهر بمحافظة بورسعيد، وذلك في حضور كل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا وعدد من الوزراء والمسئولين.

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي قرارا يتضمن مد الفترة الخاصة بقبول طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية ومشرفي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج الحالي 2018 حتى يوم الخميس الموافق الثامن من شهر فبراير القادم.

صرح مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء عن عدم صحة ما تردد حول فرض وزارة التموين والتجارة دواجن متبقي في صلاحيتها شهر على بقالي التموين، وكذلك عدم صحة زيادة أسعار السكر، كما أكد أيضا على عدم صحة ما تردد حول تأجيل الفصل الدراسي الثاني.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد عن رئاسة وزير الخارجية سامح شكري أعمال الاجتماع الوزاري للجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية بمدينة بروكسل اليوم الأربعاء، ويأتي هذا الاجتماع الاستثنائي في إطار دعم القضية الفلسطينية.

صرح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا خلال افتتاح محطة حقل ظهر عن وصول حجم احتياطي حقل ظهر إلى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز، كما صرح أيضا وزير البترول عن وصول حجم مديونيات الشركاء الأجانب إلى 2.4 مليار دولارا.

يتوجه غدا الخميس وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار إلى دولة الصين في زيارة رسمية؛ وذلك لتفقد عدد من الشركات الصينية العالمية، ويأتي هذا في إطار جذب المزيد من الاستثمارات والخبرات العالمية.

صرح محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي عن طرح كراسات شروط مدينة المنصورة الجديدة خلال شهر أبريل القادم، كما أكد المحافظ على تفقد الأعمال الإنشائية التي تنفذ بالمدينة؛ للتأكد من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع في موعده المحدد.

صرح نائب وزير المالية الدكتور أحمد كوجك عن وصول المعدل الخاص بالنمو في مصر إلى 5% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2017 – 2018، وذلك للمرة الأولى منذ عشر أعوام.

يجتمع غدا الخميس مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ لبحث عدد من الملفات السياسية والاجتماعية والأمنية والمشروعات الاقتصادية الهامة، وكذلك بحث سبل تنفيذ المشروعات القومية.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 140 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 9.7 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.62 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 750 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الدفء على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 19 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.