التخطي إلى المحتوى
شاهد.. “ترامادول صيني” يغزو السوق المصري والأطباء يؤكدوا: مشاكله خطيرة على الصحة
تعاطي مخدرات

القاهرة – محمد علي:

خلال حلقة يوم الأمس في برنامج “العاشرة مساءًا” تم عرض  تقرير مفصل عن بعض المنشطات والحبوب الصينية والتي نجحت في غزو السوق المصري وهو الأمر الذي أدى إلى أن يطلق عليها البعض لقب “الترامادول الصيني” بما في ذلك المتعاطين أنفسهم.

وخلال التقرير، أكد واحد من المتعافين من تعاطي “الترامادول” بأنه كان يحتاج إلى 4 أقراص من الترامادول حتي يستعيد نشاطه ويحصل على الطاقة اللازمة لأداء عمله، وذلك في الوقت الذي أكد فيه شخص آخر، بأنه قد تحول من متعاطي إلى تاجر وذلك بعدما فشل في بداية الأمر في جمع الأموال اللازمة من أجل شراء هذا المخدر.

وأكدت شهادات المتعاطين، بأن الجميع يبدأ بتناول قرص واحد من هذا المخدر، ولكن بعد مرور فترة يصل الأمر بهم إلى تناول شريط كامل في اليوم الواحد، وهذا في الوقت الذي عبر فيه أحدهم عن تعرضه لحالة تسمم بسبب تناوله الترامادول الصيني على حد وصفه.

 

ومن جانبه، قال الدكتور “أحمد صلاح” وهو مدرس جراحة المخ والأعصاب بطب القصر العيني، بأن “الترامادول الصيني” كما يطلق عليه في الأسواق له عدة مخاطر متعلقة بعمل عضلات القلب وكذلك بعمل المخ، فهو يؤدي إلى زيادة التشنجات نتيجة زيادة الكهرباء في المخ وذلك بالإضافة إلى حدوث إضطراب بضربات القلب.

#قناة_دريم| كارثة… شاهد ما تفعله "المنشطات الصينية" بشباب مصر بروايات متعاطيها وبائعيها

#قناة_دريم| كارثة… شاهد ما تفعله "المنشطات الصينية" بشباب #مصر بروايات متعاطيها وبائعيها

Publié par ‎Dream TV Egypt – قناة دريم‎ sur mardi 30 Janvier 2018

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات