التخطي إلى المحتوى
أخر تطورات الأوضاع في كارثة “أسانسير مستشفى بنها” والوفيات وصلت لـ 7 حالات
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي : 

كشفت مصادر وشهود عيان داخل مستشفى بنها، بأن هناك 5 حالات وفاة و3 مصابين حتى الآن وذلك بعدما سقط أسانسير داخل مستشفى بنها الجامعي، وهو الأمر الذي أدى إلى نقل كل المصابين إلى استقبال المستشفى على الفور، وكذلك تم تحرير محضر بالواقعة وتولى النيابة التحقيق في هذه الواقعة.

وأشارت المصادر بأن المتوفين هم :

  • نبيل فتحي مكاوي
  • فاطمة عمار سرحان
  • نادية محمد
  • عبد النبي محمد
  • عفاف محمد

في حين كشفت الجهات المسئولة عن أسماء المصابين وهم وفاء جلال وشيماء عبد النبي وأحمد صبري معوض، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه المستشفى عن رفع حالة الطوارئ من أجل إسعاف كافة المصابين والتعرف على ملابسات هذا الحادث الأليم.

ويذكر ان اللواء “إيهاب خيرت” مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطار من مستشفى بنها الجامعي يفيد بسقوط أسانسير داخل المستشفى كان يستخدم في نقل المرضى، وذلك من الدور السابع إلى مصرف المستشفى وهو الأمر الذي أدى إلى كارثة حقيقة وراح ضحيتها 8 أشخاص بين حالات وفاة وإصابة حرجة.

تحديث : 

قالت مصادر جريدة اليوم السابع، منذ قليل، بأن أعداد الوفيات قد زادت ووصلت إلى 7 أشخاص حتى الآن، وأن محافظ القليوبية وكذلك مدير الأمن قد وصلوا إلى مستشفى بنها الجامعي وصلت حالة من الغليان لدى الأهالي والذي اتهموا المسئولين بالتقصير والتسبب في حدوث هذه الكارثة.

وكشفت المصادر الصحفية منذ قليل، بان وزارة الصحة قد بدأت بالفعل في التحقيق في واقعة سقوط الأنسانسير كما تحفظت النيابة على دفتر “صيانة الأسانسير” من أجل مراجعتها، ويأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه عدد من أهالي الضحايا استلام الجثث حتى الوقت الذي كتبت فيه هذه الكلمات.

وبحسب ما ذكره شهود عيان فإن تجمهر الأهالي ظل مستمرًا إلى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء حيث طالب البعض بضرورة أن يكون هناك تحقيق موسع وشامل مع كافة المتسبين في هذه الكارثة، وذلك في الوقت الذي طلب فيه البعض بأن يكون هناك عقاب رادع لكل مسئول عن وقوع هذه الحادثة الأليمة.

قد يهمك أيضا

التعليقات