مصر فايف

«الإدارة العامة للمرور» تُعلن موعد إغلاق الطريق الدائري نهائياً أمام “النقل” بجميع أنواعه.. وموعد تكهين سيارات النقل الجماعي

قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء، “عصمت الأشقر”، أنه بحلول شهر مارس القادم، ومع الانتهاء من أعمال الطريق الإقليمي، سوف يتم منع سير سيارات النقل بجميع أنواعها على الطريق الدائري، وسوف يتم تفريغه للسيارات الملاكي فقط، وذلك بالتزامن مع إغلاق شارع الهرم بسبب الإنشاءات الخاصة بمترو الأنفاق.

وأضاف الأشقر، خلال حوار صحفي مع المصري اليوم، أن قانون المرور سوف يتم تطبيقه بعد ثلاث سنوات من إقراره بمجلس النواب، أو بعد الانتهاء من البنية التحتية اللازمة لتطبيقه، أيهما أقرب، والمتمثلة في جميع العمليات المعلوماتية والتحديثات اللازمة لتطبيق القانون الجديد، لافتاً أنه قد تم بالفعل البدء في تنفيذ تلك البنية التحتية.

كما أكد الأشقر، إلى أن القانون الجديد سوف يتضمن تكهين سيارات النقل الجماعي، والتي مر على تاريخ صُنعها 20 عاماً، لافتاً أن تلك العملية سوف تتم في إطار وجود صندوق خاص بهذا الغرض يتم إنشائه من قبل العديد من الوزارات، والتي ستقوم بصرف تعويض مناسب لأصحاب السيارات التي سيتم تكهنيها، لافتاً أن تلك العملية ستتم من أجل الحفاظ على أراوح المواطنين والبيئة.