التخطي إلى المحتوى
رسميًا: وزير النقل يكشف موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات
هشام عرفات

القاهرة – محمد علي :

أكد وزير النقل، الدكتور  “هشام عرفات”، بأن قرار تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات قد صدر بالفعل من قبل وزارة النقل وكذلك مجلس الوزراء، مشيرًا إلى كون زيادة الأسعار سوف تكون خلال أيام قليلة من الآن.

وأشار وزير النقل في تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” والذي تقدمه لميس الحديدي على قناة سي بي سي، بأن مستوى خدمة السكك الحديدية في الوقت لا يليق إطلاقًا بدولة بحجم مصر، مضيفًا بأن قطار القاهرة المنيا تذكرته بـ 12 جنيه مقابل 70 جنيه للأتوبيس، وهو الأمر غير منطقي على الإطلاق.

وأوضح “هشام عرفات” في استكمال حديثه حول خدمة السكك الحديدية في مصر، بأن ما تقوم به الوزارة الآن هو محاولة سد تلك الفجوة، مشددًا على كون الزيادة الجديدة في الأسعار قد راعت المستويات والفروق بين المواطنين في مصر.

وختم وزير النقل تصريحاته ليؤكد، بأن زيادة أسعار التذاكر ستكون 25% بالنسبة لقطارات VIP، ووذلك في الوقت الذي ستكون فيه نسبة الزيادة 40% للقطارات المكيفة الفرنساوي والإسباني، مشددًا على كون المواطن سوف يشعر بتحسن الخدمة بشكل ملحوظ فور زيادة الأسعار، وذلك لكون الوزارة سوف تقوم باستخدام هذه الزيادات في تطوير خطوط السكك الحديدية وكافة المنشآت التابعة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.