عاجل.. وزارة المالية تعلن سعر “الدولار الجمركي” لشهر فبراير

عاجل.. وزارة المالية تعلن سعر “الدولار الجمركي” لشهر فبراير
سعر الدولار اليوم

القاهرة – محمد علي: 

كشفت وزارة المالية في بيان رسمي لها منذ قليل، بأن سوف تستمر في تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية وذلك خلال شهر فبراير 2018، وذلك بداية من يوم الخميس المقبل الأول من شهر فبراير وحتي يوم 28 فبراير المقبل.

وذكر بيان المالية والذي صدر منذ ساعات قليل، بأن قرار تثبيت سعر الدولار الجمركي سوف يأتي بالتناسق مع استمرار ثبات سعر صرف الدولار في مقابل الجنيه المصري خلال الفترة الماضية، وهذا بالإضافة إلى حالة الإستقرار التي يشهدها الاقتصاد المصري خلال الآونة الأخيرة.

الجدير بالذكر، أن وزارة المالية قد أعلنت مطلع شهر يناير الجاري، بان سعر الدولار الجمركي سوف يكون ثابت خلال كافة أيام الشهر عند 16 جنيه للدولار الواحد، وهو الأمر نفسه الذي أعلنت عنه الوزارة صباح اليوم بالنسبة للمصاريف الجمركية خلال شهر فبراير المقبل.

وفي سياق منفصل، أكدت مصادر داخل وزارة المالية، بأن صدور قرار من الوزارة بشأن تثبيت سعر الدولار الأمريكي قد جاء بعد عدة مناقشات داخل ديوان الوزارة في الفترة الماضية، وأكثر ما دفع الوزارة إلى تثبيت السعر هو حالة الأستقرار التي تمر بها العملة المصرية في الفترة الحالية.

وأوضحت هذه المصادر بأن من المتوقع أن يستمر سعر الدولار الأمريكي مستقرًا خلال الأشهر المقبلة وخاصة في ظل وجود توقعات أستقرار صرف سعر الدولار في البنوك مقابل الجنيه المصري خلال الآونة القادمة.