كردية تتصدى للجيش التركي بتفجير نفسها في عفرين

كردية تتصدى للجيش التركي بتفجير نفسها في عفرين
عملية غصن الزيتون

أعلنت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، أن إحدى المقاتلات في صفوف حماية الشعب الكردية، قامت بتفجير نفسها في دبابة تابعة لقوات الجيش التركي، وذلك في محيط منطقة “جنديرس” الواقعة غرب عفرين، ضمن المعارك التي تشهدها المنطقة منذ حوالي أسبوع.

قامت وكالة “سبوتنيك” بنقل الخبر عن قناة “العالم”، حيث نشرت الوحدات الكردية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس الأحد، صور للمقاتلة أفيستا خابور (Avesta Khabor)، وأوضح المنشور أن المقاتلة قامت بتفجير نفسها أول أمس السبت، في محاولة منها للتصدي للجيش التركي ومنع تقدمه ناحية منطقة جنديرس.

يذكر، أن المقاتلة “أفيستا خابور” من مواليد عام 1998، أي تبلغ من العمر 20 عامًا، وانضمت إلى صفوف وحدات حماية المرأى “ypj” عام 2014، تصبح من مقاتلات وحدات الحماية الكردية.

وتشهد منطقة عفرين في سوريا، حاليًا، عملية غصن الزيتون التي يقودها الجيش التركي، بهدف التخلص من عناصر حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، بالإضافة إلى رغبة القوات التركية في القضاء على تنظيم داعش الموجود شمال سوريا.

وكانت قد أكدت أنقرة على أنها تقود هجومها في عفرين وفقًا لما أقره القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، فيما يخص عمليات مكافحة الإرهاب، بالإضافة لما تنص عليه المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، فيما يتعلق بالدفاع عن النفس.