التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار سعودي جديد بشأن العمالة المصرية والوافدة من الخارج
الملك سلمان بن عبد العزيز

القاهرة – محمد علي:

أكدت مصادر صحفية سعودية، نقلًا عن  المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، السيد “خالد أبا الخيل” بأن الوزارة قد أصدرت قرار بجعل بعض الأعمال متقصرة فقط على السعوديين والسعوديات دون العمالة الوافدة من الخارج.

وأشارت المصادر، بأن تلك الأعمال قد وصلت إلى 12 مهنة ونشاط وأصبحت مقتصرة فقط على العمالة الوطنية السعودية، وسوف تبدأ المملكة في تنفيذ هذا القرار بدءًا من العام الهجري المقبل.

وأصدر وزير العمل في الحكومة السعودية قراره الوزاري في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بشأن قصر العمل في منافذ البيع على 12 مهنة ونشاط على العمالة السعودية دون مشاركة من العمالة الوافدة، وذلك في إطار سعى الحكومة السعودية إلى تمكين المواطنين في المملكة وحصولهم على “نصيب الأسد” من فرص العمل في الفترة المقبلة، وذلك للحد من البطالة لدى الشباب السعودي.

وبحسب ما ذكره المتجدث باسم الوزارة، فإن تلك الوظائف هي :

منافذ البيع في محال الساعات، ومحال النظارات، ومحال الأجهزة والمعدات الطبية، ومحال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحال قطع غيار السيارات، ومحال مواد الإعمار والبناء، ومحال السجاد بأنواعه، ومحال السيارات والدراجات النارية، ومحال الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهزة، ومحال الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحال الأواني المنزلية، ومحال الحلويات.

وذكر المتحدث باسم وزارة العمل، بان الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من القرارات السعودية من أجل تمكين العمالة الوطنية في كافة نواحي الحياة وذلك من أجل مواجهة البطالة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير لدى عدد من الشباب السعودي ويأتي هذا كله ضمن خطة ورؤية المملكة 2030.

وعبر السوشيال ميديا، أكد عدد كبير من المغردين بأن القرار السعودي سوف يكون ضد مصلحة عدد كبير من العمال الأجانب والوافدين من خارج المملكة، خاصة لكون يرغب في تقليل أعدادهم وحصر عدد من الوظائف على العمالة السعودية فقط.

قد يهمك أيضا

التعليقات