رسميًا.. مرشح جديد يتقدم بأوراقه ترشحه للهيئة الوطنية للإنتخابات

رسميًا.. مرشح جديد يتقدم بأوراقه ترشحه للهيئة الوطنية للإنتخابات
موسى يترشح للإنتخابات الرئاسية

القاهرة – محمد علي :

أصبح من المؤكد أن يتم تعلن اليوم الهيئة الوطنية للإنتخابات عن تقدم المرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسية ورئيس حزب الغد السيد “موسى مصطفى موسى” بأوراق ترشحه للإنتخابات الرئاسية كأول منافس للمرشح الوحيد حتى الآن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال حزب الغد، بأن المهندس موسى مصطفى موسى، سوف يتقدم خلال ساعات قليلة من الآن بأوراق ترشحه للإنتخابات الرئاسية والمتوقع أن يتم أجراؤها في شهر مارس المقبل وبالتحديد يوم 16 و17 و18 مارس المقبل خارج مصر و26 و27 و28 مارس المقبل داخل مصر.

وأكد الحزب خلال بيان رسمي له نشره منذ قليل، بأن “موسى” قد نجح بالفعل في جمع 20 تزكية من نواب مجلس الشعب، وكذلك نجح في جمع توكيلات من المواطنين، ولكنه سوف يتم فقط بالتزكيات الخاصة من النواب نظرًا لضيق الوقت وعدم وجود أي إمكانية لحصر التوكيلات الشعبية في الوقت الحالي.

ويذكر أن في حالة قبول طلب ترشح “موسى” بالفعل من قبل الهيئة الوطنية للإنتخابات، فإن رئيس حزب الغد سيكون هو المنافس الأول للمشير عبد الفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية ولكن من المتوقع أن يتقدم كذلك المستشار أحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديموقراطي بأوراق ترشحه.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور “محمد البرادعي” عن دعمه وتأييده الكامل للمرشح المحتمل المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد والذي أصبح من المؤكد أن يكون أول المنافسين على الإنتخابات الرئاسية في مواجهة رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”.

وحول ترشح “موسى”، قال البرلماني “رجب حميدة” بأن رئيس حزب الغد كان يفكر منذ فترة طويلة في الترشح للإنتخابات الرئاسية مشددًا على كونه قد بدأ في الحديث مع النواب من أجل جمع تزكياته لترشحه في الإنتخابات منذ قرابة الـ10 الأيام.