التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إندلاع حريق ضخم بجوار الحرم المكي والمصادر تكشف التفاصيل
حريق بالقرب من الحرم المكي

القاهرة – محمد علي: 

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قالت مصادر إعلامية في المملكة العربية السعودية، بأن فرق الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية قد نجحت في الساعات القليلة الماضية من السيطرة على حريق قد إندلع في مجموعات مكاتب موجود بجوار الساحات الشرقية للحرم المكي الشريف.

وكشفت المصادر، بأن المعلومات المتوفرة حتى الآن تؤكد بأنه لا وجود لأي حالات وفاة ولكن أغلب الضحايا كانت عبارة عن إصابات بحالات إختناق فقط.

وجاء بيان المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة على النحو التالي:

في تمام الساعة السادسة عشرة والدقيقة الثالثة عشرة من يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر جمادى الأولى، وردنا بلاغ مفاده وقوع حادث حريق في مجموعة مكاتب بجوار الساحات الشرقية للحرم المكي الشريف، وكان الحادث عبارة عن اشتعال النار في مجموعة بيوت جاهزة تستخدم كمكاتب للإداريين يقدر عددها بحوالي 15 بيتاً جاهزاً تابعة لأحد المقاولين، وتمت السيطرة على الحادث وإخماده

وختم المتحدث باسم الدفاع المدني في مكة المكرمة حديثه، ليؤكد بأن كافة الإصابات الموجودة جراء هذا الحريق هي اختناقات بسيطة لمجموعة من العاملين في هذه المواقع وجارى الآن التعامل مع حالتهم الصحية من قبل الهلال الأحمر السعودي.

وحتي صباح يوم الأثنين، لم يتم الإعلان عن وجود أي حالات وفاة لدى العاملين الذي تعرضوا لحالات الإختناق، بل أكدت الجهات الطبية، بأن حالتهم في تحسن واضح وربما سوف يغادر البعض منهم أماكن العلاج خلال ساعات قليلة من الآن بعد إكتمال شفاءهم.

وذكرت المصادر بأنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن سبب الحريق الذي إندلع في بعض المكاتب المجاورة للحرم المكي الشريف ولكن التحقيقات مازالت جارية من قبل قوات الأمن والشرطة السعودية من أجل الكشف عن كل ملابسات هذا الحادث

قد يهمك أيضًا

التعليقات