مصر فايف

نائب كردي: تركيا تخطط للسيطرة على الموصل بحجة حزب العمال الكردستاني

الغارات التركية على الموصل

قام هوشيار عبد الله، النائب عن كتلة التغيير الكردية، باتهام تركيا بأنها تريد أن تسيطر على الموصل وتخطط من أجل ذلك، وأنها تقدم ذرائع حتى تحكم سيطرتها، مضيفًا: “تركيا تحججت بأنها تريد محاربة حزب العمال الكردستاني، ولكن هي ف الحقيقة تريد السيطرة على الموصل”.

وأوضح “عبد الله” أن قوات الجيش التركي كانت قد بدأت في شن عدد من الغارات الجوية على قضاء سنجار، وأن تلك الغارات جاءت بحجة أن هناك وجود لعناصر من حزب العمال الكردستاني، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي تم في مبنى البرلمان، وقامت بنقله القناة العراقية “السومرية نيوز”، أن تركيا تهدف للسيطرة على مدينة الموصل من خلال هذه الحجة الواضحة والواهية.

كما أشار إلى أن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية التركية “مولود جاويش أوغلو” فيها إشارة لرغبة تركيا في سيطرتها على الموصل، مؤكدًا على أن ما تفعله تركيا، يمثل اعتداء على سيادة العراق وأمنه، فضلًا عن تسببها في قتل الكثير من الأبرياء في نينوي، نتيجة للقصف الجوي التركي.

جدير بالذكر، أن القوات التركية قامت بقصف عناصر حزب العمال الكردستاني، لأول مرة في يوليو عام 2015، وذلك بعد أن أعلن الحزب انسحاب عناصره المسلحة عام 2013 من الأراضي التركية.