التخطي إلى المحتوى
“ليس للتجار فقط”.. كيف تحصل على سيارة في مزاد جمارك مطار القاهرة؟

طرحت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرفة على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية، كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بمزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي القادم.

كما خصصت الخدمات الحكومية يوم الأربعاء الموافق 31 من يناير الحالي موعدًا لعقد المزاد، وذلك في تمام الثانية عشرة ظهرًا داخل قاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة، حي مصر القديمة بمحافظة القاهرة.

وتباع كراسة الشروط والمواصفات بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية الكائن في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي بحي الدقي بمحافظة الجيزة، مقابل مبلغ مالي وقدره 300 جنيهاً، وحددت الهيئة قيمة التأمين المالي لدخول المزاد بـ10 آلاف جنيها لكل “لوط” سيارة.

ومن أهم الماركات الموجودة بالمزاد والبالغ عددها الإجمالي 90 سيارة، والمتنازل عنها من جانب الهيئات الدبلوماسية والسفارات، هي هامر وفولكس فاجن وBMW ومرسيدس وفورد وبيجو وميتسوبيشي وجاجوار وتويوتا.

كما أعلنت الهيئة المشرفة على المزاد أن المعاينة تبدأ يوميًا خلال أيام العمل الرسمية من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، في ساحة جمارك سيارات مطار القاهرة الدولي، وللراغبين في الاشتراك بالمزاد أن يصطحبوا ذوي الخبرة أثناء المعاينة.

وتشترط الخدمات الحكومية أن تتقدم المؤسسة التي تسعى للحصول على أكثر من لوط سيارة ببطاقتها الضريبية أو سجلها التجاري، لمن يتقدمون للاشتراك في المزاد بشكل فردي يكتفي ببطاقة الرقم القومي سارية.

وبانتهاء المزاد يجب على الفائزين سداد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

وقالت الإدارة العامة للخدمات الحكومية أن الذين لن يحالفهم الفوز، بأي من السيارات المطروحة بالمزاد يمكنهم استرداد مبلغ التأمين فقط، دون استرداد قيمة كراسة الشروط.

وبالنسبة لمن يرسو عليه المزاد فيتم الترخيص له طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008، ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد، وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات، ويتوجه به للمرور الكائن في محل إقامته للترخيص السيارة.

قد يهمك أيضا

التعليقات